recent
أخبار الساخنة

لجنة حي عرب زبيد تلتقي اللجان الشعبية ‏




منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا
المكتب الإعلامي للجان الشعبية 

إلتقى وفد لجنة حي عرب زبيد أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وبحضور أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة جمال الصفدي، والأخوة أعضاء اللجنة الشعبية اليوم الخميس 10/12/2020.

تلى ترحيب اللجان الشعبية بمسؤول لجنة حي عرب زبيد السيد زياد شهابي والوفد المرافق نقاش مشترك طال الوضع الفلسطيني، وخصوصية الوجود الفلسطيني في مخيمات لبنان وما يعانوه بسبب الضائقة الإقتصادية في لبنان وإزدياد حالات الفقر بشكل ملحوظ حيث فاقمت جائحة كورونا بذلك وتحديداً في مخيم عين الحلوة الذي يمتاز بكثافة سكانية غير عادية، وبوقت لا زالت تتهرب الأونروا من تحمل مسؤلياتها وبشكل كافي وبما يفي الفلسطينيين العوز والفاقة، وبدل الإسراع في إقرار خطة إغاثية عاجلة لأهل المخيمات تسعى للإلتفاف على حقوق الفلسطينيين من موظفي الأونروا، بذريعة العجز في موازنتها، كما وتطرق النقاش لصمود شعبنا في مواجهة صفقة القرن وحيث حقق الموقف الفلسطيني المشترك ذاته في التصدي لصفقة ترامب السيء الذكر.

هذا وخلص اللقاء بالتأكيد على أهمية توحيد الموقف الفلسطيني والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية وتفعيلها لتكون دائماً وابداً الحصن المنيع لشعبنا في الوطن والشتات، والضغط على الأونروا لتستجيب لحقوق وقضايا شعبنا الحياتية، والوقوف إلى جانب الحركة المطلبية لموظفي الأونروا، والحقوق المطلبية الحياتية للمصابين بجائحة كورونا أيضاً.

من ناحيته أكد وفد العرب على مكانة اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومبدياً إستعداده للتعاون ولما فيه خدمة أهلنا في المخيمات. 

أنهى الدكتور أبو صلاح بتثمين زيارة الوفد وحُسن تواصله وتعاونه الدائم مع اللجنة الشعبية في عين الحلوة، كما وشكر السيد الصفدي لجنة حي عرب زبيد على زيارتهم وأعرب عن إستعداد اللجنة للتعاون والتنسيق مع العرب وحيث لزم الأمر.



google-playkhamsatmostaqltradent