recent
أخبار الساخنة

5 أنواع فاكهة تُساعد على خسارة الوزن.. تعرفي عليها



تعد الفاكهة من الوجبات الطبيعية الخفيفة والمفيدة بالوقت ذاته، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات، والألياف، والمعادن التي تدعم النظام الصحي الغذائي، كما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية؛ ما يجعلها تساعدك على إنقاص الوزن.

وبحسب الدراسات فإن تناول الفاكهة يرتبط بانخفاض وزن الجسم، وانخفاض خطر الإصابة بالسكري، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان، وأمراض القلب.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض أنواع الفاكهة التي تساعدك على خسارة الوزن بسبب انخفاض السعرات الحرارية فيها.

الجريب فروت

تعد فاكهة الجريب فروت عبارة عن خليط ما بين البوميلو والبرتقال، وتتواجد هذه الفاكهة عادةً في جميع الأنظمة الغذائية، وذلك لأن نصف حبة الجريب فروت تحتوي على 39 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أنها تساعد على خفض نسبة السكر بالدم، ومن ثم تساعد على إنقاص الوزن، وتحسين مستوى الكوليسترول.

ووجدت الدرسات الحديثة أن تناول الجريب فروت يقلل من دهون الجسم، ومحيط الخصر، وضغط الدم.





التفاح

يعد التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف، والتي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية؛ إذ تحتوي حبة التفاح على 116 سعرةً حراريةً و 5.4 غرام من الألياف، كما أنها تعزز الشبع عند الأشخاص؛ فالذين يتناولون حبة من التفاح يأكلون كميات أقل من الأطعمة الأخرى خلال اليوم.

التوت

يعدّ التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية؛ إذ يحتوي كوب من العنب البري على 42 سعرةً حرارية فقط، وكوب من الفراولة يحتوي على أقل من 50 سعرةً حرارية، كما أنه غني بفيتامين C.

وأثبتت الدراسات أن التوت يعزز الشبع، فالأشخاص الذين يتناولون التوت يتناولون طعامًا أقل في الوجبات اللاحقة، كما يساعد التوت في تقليل مستويات الكوليسترول، وتقليل ضغط الدم، وتقليل الالتهابات.

الكيوي

تعدّ فاكهة الكيوي عالية الكثافة من حيث العناصر الغذائية، فهي مصدر ممتاز لفيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والألياف، وتناولها يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، ودعم صحة الأمعاء، وهذا بالطبع يساعد على خسارة الوزن.

وتعد الكيوي من الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية، والمعروف أن الألياف تعزز فقدان الوزن، وتزيد من الشعور بالامتلاء.

البطيخ

يعد البطيخ منخفضا بالسعرات الحرارية، كما ويحتوي على نسبة عالية من الماء، لذلك يساعد في خسارة الوزن الزائد، كما أن البطيخ غني بالألياف، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C.


google-playkhamsatmostaqltradent