مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حم١س تزور حر.كة التو.حيد الإسلا.مية:*




*المقاومة والوحدة الوطنية هما الطريق الأنجح لإسقاط كل الصفقات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية*

زار وفد حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية حم١س في الشمال، ضمّ المسؤول السياسي للحركة في الشمال أحمد الأسدي -يرافقه مسؤول الحركة في مخيم نهر البارد عبد الرحيم الشريف ومسؤول الحركة في مخيم البداوي مهدي عساف- حركة التوحيد الإسلامية في طرابلس حيث كان في استقبالهم أمين عام حركة التوحيد فضيلة الشيخ بلال شعبان وقيادة الحركة.

وناقش الطرفان الأوضاع العامة في لبنان والأزمة الاقتصادية التي يمر بها، مؤكدين على أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة والحفاظ على المناخ الإيجابي لتحقيق النمو والاستقرار في البلد.

واستعرض الطرفان واقع القضية الفلسطينية وما تمر به من مخططات تصفوية لا سيما صفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في أرضه وقدسه ومقدساته، وحق العودة لللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها قسرًا بفعل جرائم الاحتلال وعصاباته الصهيونية.

وأدان الطرفان عمليات التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية والتي تتعارض مع تطلعات شعوبهم، مؤكدين أن التطبيع لا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستيطاني التوسعي في المنطقة.

وشدّد الطرفان على ضرورة مواجهة كل المشاريع التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في أرضه التاريخية دون تنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين، مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود اللبنانية الفلسطينية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد الطرفان على ضرورة السير بمخرجات مؤتمر الأمناء العامين الذي انعقد في بيروت قبل شهرين، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية والشراكة الحقيقية، معتبرين أن الوحدة الوطنية والمقاومة هما الطريق الأنجح لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي واسقاط كافة الصفقات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أكد الطرفان على ضرورة اعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم المدنية والانسانية لتحقيق حياة كريمة لهم حتى العودة إلى أرض فلسطين.

واستنكر وفد الحركتين الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه والموقف الفرنسي الرسمي منها، وطالبوا المرجعيات الدينية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحؤول دون استمرار هذه الإساءات أو تكرارها.

*حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية حم١س*
*طرابلس في 14/11/2020*
*المكتب الإعلامي*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في مخيم البص يقيم يوما وطنيا فلسطينيا* . ‏

*29 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني* 🇵🇸🇵🇸 *اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في مخيم البص يقيم يوم...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص