مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حركة فتح في في منطقة الشمال ‏الدكتور خلدون الشريف



زار امين سر حركة فتح في  في منطقة الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من ، قيادة المنطقة الدكتور خلدون  الشريف رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني سابقا  ، وذلك يوم السبت 7/11/2020.

حيث  بحث الطرفان  المستجدات  اللبنانية  الفلسطينية .
واخر التطورات الدولية وخاصة الانتخابات الأميركية وانعكاساتها على الأوضاع في المنطقة  العربية  

أشار  فياض ان هناك تنسيق مع الاونروا من اجل مواجهة جائحة كورونا من خلال اجراء الفحوصات والتعاقد مع المستشفيات ولكن نطالب الانروا بتقديم المساعدات المالية والغذائية لشعبنا في لبنان .
واشار الى ان اميركا تحكمها مؤسسات حكومية ، وان ترامب عامل الدول العربية بالعنف والقوة والابتزاز ، وان الرئيس ابو مازن الوحيد الذي قال له لا ورفض لقاءه ، وان الرئيس ابو مازن  ملتزم بقرارات الشرعية الدولية وليس بقرارات امريكا .
واضاف فياض  بان الاسير ماهر الاخرس انتصر على سجانه بامعائه الخاوية بعد ان علق اضرابه عن الطعام الذي دام اكثر من 100 يوم بعد ان رضخ سجانوه الصهاينة  لمطالبه المحقة .
واكد فياض ان الوحدة الوطنية هي السلاح الاقوى لمواجهة الاحتلال الصهيوني، وان لقاء الامناء العامين  في رام الله وبيروت خطوة لترتيب البيت الفلسطيني وتفعيل  لجنة المقاومة الشعبية  ولجنة انتخابات ولجنة مصالحة، 
وثمن فياض لقاء الأخوين الرجوب والعاروري في تركيا  حيث تم الاتفاق علي تشكيل لجنة  المصالحة لإنهاء الانقسام البغيض و تم الاتفاق علي إجراء الانتخابات  الرئاسية والتشريعية .
واشار فياض ان التطبيع كان مجاني لترامب ونتنياهو ، وان الدول التي طبعت بعيدة عن ساحة الصراع  وضربت بعرض الحائط مبادرة السلام العربية. وان المجتمع الدولي مؤيد للحق الفلسطيني وحل الدولتين، والدول العربية تمتنع عن تقديم المساعدة للسلطة الفلسطينية .
وتمنى فياض الخير للبنان وتشكيل حكومته العتيدة  لاستنهاض الأوضاع الاقتصادية .

بدوره قال الدكتور خلدون الشريف بان بايدن سيعيد منظومة اميركا السابقة التي دمرها ترامب، ومن الممكن تاجيل اعلان نقل السفارة، ولا يمكن ان يكون هناك حل دون موافقة اصحاب الحق.
واكد الشريف على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانجاز المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني، وانه يجب التواصل مع الدول العربية  فهم عمقنا العربي.
واكد الشريف ان المرحلة خطيرة ومعقدة والقادم اعظم، وان اميركا تتوغل في لبنان عبر العقوبات التي تفرضها على قوى واحزاب واشخاص لبنانيين واللعب بالحالة الاقتصادية.
واضاف بان هناك صعوبات في لبنان تتعلق بالحالة الاقتصادية وانتشار جائحة كورونا وترسيم الحدود، وان هذه الصعوبات تعكس نفسها عالشعب الفلسطيني، واشار الى ان هناك عراقيل في تشكيل الحكومة  التي تواجه صعوبات كثيرة .
في ختام اللقاء قدم  الاخ ابو جهاد درع القدس للدكتور خلدون الشريف تقديرا لجهوده في دعم  القضية الفلسطينية .

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

43 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة : بأنه تم اليوم تسجيل 43 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص