مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حركة "فتح"-شعبة الرشيدية تحيي ذكري استشهاد ياسر عرفات بوقفة وفاء





11-11-2020

أحيت حركة التحرير الوطني "فتح" في منطقة منطقة صور -شعبة الرشيدية ذكرى رحيل المارد الفتحاوي بوقفة وفاء، بحضور قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وكوادر وضباط حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة الرشيدية، وحشد كبير من جماهير شعبنا، وذلك اليوم الاربعاء 2020/11/11.
بدايةً تم قراءة سورة الفاتحة لروح شهداء الثورة الفلسطينية وفي مقدمتهم الرمز ياسر عرفات والدكتور صائب عريقات الذي رحل عنا يوم أمس الثلاثاء.
 ورحب مسؤول الاعلام في شعبة الرشيدية عبد الهادي محمد بالحضور الكريم الذي جاء ليحيي ذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات.
تلاه كلمة حركة "فتح" ألقاها بالنيابة عن قائد منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، أمين سر شعبة الرشيدية محمد دراز، جاء فيها: في مثل هذا اليوم رحل الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة، والقائد العام لقوات الثورة الفلسطينية، ومؤسس نواة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جوار ربه إلى جنان الخلد إن شاء الله بعد أن أنهكته الأمراض التي زرعها في جسده العدو الصهيوني وعملائه بهدف القضاء كي تسهل عملية الانقضاض على منظمة التحرير الفلسطينية وتمزيقها.
وتابع: "١٦ عاماً اغتالته يد الغدر والخيانة ظناً منهم أنه باغتياله سينهون القضية الفلسطينية، ولكنهم لا يعلمون أن مدرسة ياسر عرفات رسمت خارطة فلسطين في قلب كل طفل وامرأة وشيخ وشاب وفي كل أحرار وشرفاء العالم، ياسر عرفات الذي استطاع أن ينقل هذا الشعب من صفة لاجئ إلى صفة الثائر حاملاً على أكتافه عبء هذه المسيرة متخطياً كل الصعاب والمؤامرات".
وقال: "كم يؤلمنا ونحن في هذه الوقفة رحيل قائد عظيم مقدام صلب رفيق درب الشهيد ياسر عرفات إنه أمين سر اللجنة التنفيذية لـ "م.ت.ف" وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وكبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، الذي تمسك بالحق الفلسطيني وبالثوابت التي وضعها الشهيد القائد أبو عمار".
وأضاف: "إن ذكر أقوال الرئيس الرمز ياسر عرفات التي تحولت إلى ثوابت وطنية تتوارثها الأجيال منها ليس فينا وليس منا وليس من بيننا من يفرط بذرة تراب من القدس الشريف".
وأنهى قوله: "إننا في ذكرى استشهادك لن يهدأ لنا بال حتى يرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهرتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس، يرونها بعيدة ونراها قريبة وأنا لصادقون".
وفي ختام الوقفة، توجه الحضور نحو مقبرة شهداء الرشيدية لوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان






















عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الزّميلاتُ والزّملاءُ استِكمالًا للِّقاءات التي أقرّها اتّحاد المعلّمينَ في إطار تحرّكاته المُناهضة لإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص