recent
أخبار ساخنة

هيئة العمل الشعبي في منطقة صور. سياسة تقليص خدمات الاونروا مقدمة لشطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين .


 عقدت هيئة العمل الشعبي في منطقة صور ( مندوبي حزب الشعب الفلسطيني في اللجان الشعبية) في منطقة صور  اجتماعها الدوري في مكتب الحزب في مخيم الرشيدية بحضور مسؤول هيئة العمل الشعبي في لبنان خالد فرحات.

 وخلاله تم التطرق 
للعديد من القضايا الوطنية الهامة وتلك التي تعنى باللجان الشعبية ونمط عملها، وتفعيل دورها وتنشيطها على كافة الصعد والميادين بما يخدم شعبنا وتعزيز صموده .

اكد المجتمعون على ضرورة تكثيف كل الجهود الوطنية للضغط على مركز القرار في وكالة الأونروا من اجل توفير الأمكانيات المالية لتيسير عمل برامج وكالة الغوث واستمراريتها لحين العودة. 

وخاصة في هذه الأثناء حيث يعاني اللاجئين ظروف غاية من الخطورة حيث الاوضاع الأقتصادية والمعيشية الصعبة في لبنان وغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار ولمواجهة جائحة كورونا. 

لهذا يتطلب من الاونروا الإعلان عن برنامج طوارئ اغاثي للاجئين الفلسطينيين في لبنان للتخفيف عن العائلات الفلسطينية الأكثر حاجة .

رفض المجتمعون المساس برواتب الموظفين والعاملين فيها وسياسة التقليصات بكافة اشكالها. 

توجه المجتمعون بالتحية للإتحاد العام للموظفين والعاملين في الاونروا ومطالبهم المحقة .

وفي السياق دعا المجتمعون الدول المانحة للإيفاء بتعهداتهم المالية وزيادتها بما يسهم بتحسين خدمات الاونروا على الصعد كافة .

اكد المجتمعون تمسك اللاجئين الفلسطينيين بوكالة الاونروا بإعتبارها شاهد على النكبة التي حلت بهم، ومواجهة سياسة التقليصات المتبعة والممنهجة التي تهدف لإنهاء خدماتها كمقدمة لشطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم وفق القرار الدولي ١٩٤.
 
حيا المجتمعون اللجان الشعبية الفلسطينية واطرها القيادية على الدور الهام و الرائد التي تقوم به ومتابعتها للملفات الهامة التي تتعلق في المجتمع الفلسطيني. 

حيث اكدوا على  ضرورة تفعيل دور ممثلي حزب الشعب داخل اللجان الشعبية بما يسهم بتعزيز موقع اللجان الشعبية و دورها في كافة المجالات بإعتبارها مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.


هيئة العمل الشعبي
المكتب الاعلامي
(حزب الشعب الفلسطيني) 
25/11/2020



google-playkhamsatmostaqltradent