مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي...زراعة الأسطح الخضراء ، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة



منظمة التحريرالفلسطينية ــ صيدا
المكتب الاعلامي للجان الشعبية

تُبدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات صيدا وكعادتها الإستعداد الدائم لمد يد العون لمختلف مؤسسات المجتمع المدني في المخيمات، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية ، وكونها قناة الاتصال والتواصل مع لجان القواطع والأحياء في المخيمات وبشكل خاص في مخيم عين الحلوة، وتجد الجمعيات فيها مدخلا ، ولا غنى عنه للتعاون والتنسيق ، وضمان حظوظ اوفرلنجاح مشاريعها ووصولها لخواتيمها السعيدة ، سيما ذات الصلة بعمل وصلاحيات اللجان الشعبية.
وعليه فقد رحبت اللجان الشعبية ودون تردد بدعوة جمعية ناشط ، حيث شهد مقرها  في مخيم عين الحلوة سلسلة اجتماعات ، وذلك بحضورالقيمين على مشروع الأمن الغذائي ... زراعة الأسطح الخضراء ، الذي تنفذه ناشط في المخيم ، وشارك فيها الى جانب ممثلي اللجان الشعبية ما يزيد عن الـ (30) فسطيني وفلسطينية من لجان واهالي القواطع والاحياء في مخيم عين الحلوة.
تخلل الاجتماعات حديث عن المشروع ، وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية ، وتوجهاته لناحية إستغلال كل المساحات المتوفرة والقابلة للزراعه ، وبما يمكن أوسع قطاع ممكن من النساء والراغبين من اهل المخيم بزراعة اسطح منازلهم ايضاَ ، وتمكينهم من تقنيات العمل الزراعي المنزلي الموسمي ، وبما يراعي الضرورات البيئية والسلامة الغذائية ، وتجنب استخدام المواد الكيميائية والأسمدة الصناعية في عملية الزراعة  . وبالتالي مساعدة الناس في الحد من معاناتهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها ابناء شعبنا في مخيمات لبنان وخاصة في زمن الكورونا. 
من ناحية اخرى اعرب الحضورعن تثمينهم لفكرة المشروع ، الذي انجز وحتى حينه اقامة مايزيد عن الـ (60) خيمة زراعية ،  وشكروا ناشط والقيمين على المشروع لحسن رعايتهم وإهتمامهم ايضا.



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

العالم بدون دونالد ترامب !!! بقلم : سري القدوة

السبت 23 كانون الثاني / يناير 2021.   بكل تأكيد العالم سيكون افضل مع انتهاء ولاية الرئيس المثير للجدل ترامب وإدارته التي عملت خل...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص