recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الصفحة الرئيسية


*دعوةٌ إلى يومِ غضبِ عارمٍ يومَ الجمعة*

الزّميلاتُ والزّملاءُ

فشلت دبلوماسية المفوض العام في تأمين التمويل! *فتخطّى القانون الدولي لمنظمة العمل الدولية بإقتطاع نصف راتبنا!*
مصيبًا الشريان الرئيسي الذي يمد الموظفين بالحياة. نعم انه الخط الأحمر العريض الذي تم تخطيه، ولكن في مفهومنا كل الحقوق خطوطًا حمرًا ولن نتراجع عن مطالبنا الأساسية والسابقة ولذلك:

من أجل السابقة الخطيرة والتي لم تحصل بتاريخ عمل الوكالة منذ نشأتها، الا وهي *إقتطاع نصف رواتبنا كتغطية لفشل الطاقم الجديد للإدارة* في مهامه الأساسية في حشد الدعم للوكالة.

من أجل *المُعلّمينَ المُياوِمينَ* الذين حُرِموا من حقّهم في التوظيف وسطَ أزمةٍ اقتصاديّةٍ غير مسبوقةٍ.
من أجل *معلّمي "مشروع مدد"* الذينَ لم ينالوا حقّهم في التّثبيتِ بعد.
من أجل *المُعلّمينَ في قوائمِ الرّوستر* الذين تمّ تجاوزُهم واستِثناؤُهم من نِظامِ التّثببت دونَ مُسوِّغٍ.
من أجل *مُعلّمي الدّعم المدرسيّ* الذين يواجهونَ خطرَ الصّرف التّعسّفيّ، والذين تقدموا بطلبات انتقال من وظيفة على مشروع الى وظيفة ثابتة.
من أجلِ *المُوجّهين و المنسقين* الذينَ تمّ شطبُ أسمائهم بغيرِ وجهِ حقّ. 
من أجل شواغر *المُدراءِ* الذينَ تمّ التّخلّي عنهم بآلية توظيف غامضة وبعلامات إستفهام عدة.
من أجل *التمديد الإستنسابي* الذي أظهر التمييز والتفرقة بين الموظفين.
من أجل *طلابنا* الذين حٌرمو من أبسط حقوق التعليم ( من معلمين وكتب مدرسية وقرطاسية.... ).ضمن بيئة صفية تراعي كافة الشروط والمعايير التربوية والصحية وحفاظا على جودة التعليم ونسب النجاح العالية.

من أجلِ جميعِ هؤلاءِ الذين وقعَ عليهم الظّلم، وإعلانًا لرفضِنا سياسةَ التّقليصاتِ الظّالمة التي تنتَهجُها الأنروا بحقّ شعبِنا، وتعبيرًا عن غضبِنا على ما جاء في بيان المُفوّض العامّ من إجراءاتٍ تقشّفيّة غير مقبولة وغير مسؤولة وغير إنسانيّة

 ** واستكمالا للتحركات التصعيدية وبناء على ما صدر في اعتصام الجمعة السابق واعلان يوم الجمعة يوم الغضب ، يدعوكم اتّحادُ المُعلّمينَ في لبنانَ إلى يومِ ثورةٍ عارمةٍ لنقولَ بلسانٍ واحِدٍ: ارفعوا أيديكُم عن إذلالِ شعبِنا، كفى استِهتارًا بلُقمة عيشنا وقوتِ عيالِنا، كفى تلاعُبًا بمُستقبلِ آلافِ العائلاتِ من أبناء شعبنا، وذلك يوم الجمعة ١٣_١١_٢٠٢٠ الساعة العاشرة صباحًا أمام مكتب لبنان الرّئيسيّ في بيروت*.* 

كما ندعو جميعَ أبناء شعبنا، من أفرادٍ، ومؤسساتٍ، وفعالياتٍ، وأحزابٍ، وحركاتٍ، وقوى مجتمعيةٍ، وروابط، وأنديةٍ، ولجانٍ شعبيةٍ وأهليّةٍ، لمواكبةِ هذا الاعتصامِ الغاضِبِ والزّحف إلى مكتبِ الأنروا، ورفعِ الصوتِ بوجهِ هذه السياساتِ البغِيضةِ.

اتحاد المعلمين يحيي جميع الوقفات من جميع الاطراف و القوى والمجتمع المحلي في لبنان و باقي الاقطار من اجل انتزاع الحقوق وحماية معاشات الموظفين

*موعدُنا الجمعة في يومِ الغضبِ الكبير*،
*معًا من أجل كرامةِ شعبِنا*، 
*معًا من أجل مستقبلِ عيالِنا*. 

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
بيروت في ١١_١١_٢٠٢٠
google-playkhamsatmostaqltradent