recent
أخبار الساخنة

وفـد فلسطيني مشترك يلتقي د ، الخطيب ويوجه مذكرة للمديرالعام للأنروا بلبنان ويطالب بالإستجابة لقضايا وحاجات اهل المخيمات




منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا
 المكتب الإعلامي للجان الشعبيه
على خلفية تفاقم الحالة المعيشية وتردي الحالة الاقتصادية لأبناء شعبنا في مخيمات لبنان ، وبسبب تداعيات وباء كورونا الـذي اثقل حياة اللاجئيين الفلسطينين في لبنان ، التقى وفـد فلسطيني مشترك بمديرخدمات الانروا في مخيمات صيدا الدكتورابراهيم الخطيب، 
وضم ممثلين من اتحاد عمال فلسطين ـ فرع لبنان ، ومن اللجان الشعبية في منطقة صيدا ، في مكتب الانروا بعين الحلوة ، وبحضورمديرخدمات المخيم الاستاذ عبد الناصرالسعدي.  
وضع الوفـد ، د ، الخطيب بماهية الصعوبات التي يعاني منها ابناء شعبنا في المخيمات ، بعد ان سُدت افاق العيش بوجهه ، ومنع من مزاولة العمل جراء قانون الوزيرسليمان في لبنان، ناهيك عن تداعيات الحصار وحجرالمصابين في زمن الكورونا .... الـــــخ. 
من ناحية ثانية جرى لفت انتباه الانروا لضرورة فتـح مكتب الانروا في عين الحلوة استنادا لدوام يومي من "التاسعة صباحا ـ الحاية عشرة ظهرا" ، على ان يكون "يوم دوام ، ويليه يوم عطلة" ، لتسييرشؤون الاهالي. 
هذا وسلم الوفـد الدكتورالخطيب مذكرة موجهة للمديرالعام للأنروا في لبنان 
وجاء فيها :
 
حضرة المديرالعام للأونروا في لبنان الفاضل "كلاوديو كوردوني".
 تحية وبعـد 
يعيش الشعب الفلسطيني في لبنان ظروفاَ إقتصادية وإجتماعية ومعيشية غاية في التعقيد ، وصلت حافة الإنفجارالإجتماعي والشعبي بسبب حالة الفقروالبطالة التي وصلت مستويات خطيرة ، نتيجة الإجراءات الوقائية والحجرالمتوالي التي أقرتها الحكومة اللبنانية لمنع إنتشارفيروس كورونا، وتداعيات الأزمة الإقتصادية ، وإنفجارالمرفأ ، وما سبقها من تضييقات جراء الحالة اللبنانية المستجدة.
إنطلاقًا من ذلك نطالب الأونروا إعتماد خطة طوارئ شاملة صحية وتربوية وإغاثية ، تستجيب لحاجات شعبنا الفلسطيني الناشئة ومتطلباته الإقتصادية والمعيشية. 
إننا في نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في لبنان ندعوالمجتمع الدولي التي تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين بالحفاظ على الأونروا بإعتبارها الشاهـد الدولي الحي على مأساة شعبنا وزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للإبتزاز والضغوط الأمريكية والإسرائيلية إضافة لتوفيرالإحتياجات الضرورية لشعبنا .
إننا نؤكد أن وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين هي المرجع الرسمي لكل الخدمات الإجتماعية لشعبنا ، لـذا نطالب بأن تأخذ هذه المؤسسة دورها الفاعل في تأمين إحتياجات شعبنا. 
اللجان الشعبية في لبنان ــ إتحاد نقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان
12/10/2020


google-playkhamsatmostaqltradent