مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المسرح الوطني يُحيي "أيام فلسطين الثقافية" بحضور قيادة حركة "فتح" في صور




31-10-2020

بدعوةٍ من جمعية تيرو للفنون والمسرح الوطني في صور ومؤسسة المخرج الفنان والممثل قاسم اسطنبولي نُظّمت فعالية "أيام فلسطين الثقافية" في مهرجان الدورة الثالثة في قاعة سينما ريفولي في صور جنوبي لبنان. 
وتقدم الحضور القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وقيادة وكوادر الحركة في صور، ومسؤول إعلامي حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي، وحشد من أبناء المخيمات الفلسطينية والفعاليات والشخصيات. 
الفعالية افتتحت بنشيد موطني، ثُمَّ كلمة من الفنان اسطنبولي رحّب فيها باللواء توفيق عبد الله والجمهور الفلسطيني، وقال: "إنّنا نهدي هذا المهرجان وهذه الأيام لفلسطين، ونؤكد أنَّ للفن دوره في دعم القضية".
 وأشاد باللواء بدور اللواء عبد الله ودعمه للفن والثقافة، كما وجّه التحية إلى الرئيس الشهيد ياسر عرفات مع اقتراب ذكرى استشهاده.
 وأضاف: "أقدمُ هذا العمل الفني الكبير إلى الشعب الفلسطيني إيمانًا منّا بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب في الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه".
وختم بالقول: "شكرًا لجهودكم في دعم القضية والثقافة والفن. إنّ هذا المهرجان أهم دعم لبناني عربي عالمي لفلسطين".
بدوره، أوضح اللواء توفيق عبدالله، في ردٍّ على سؤال للإعلام الدولي، أنَّ مهرجان أيام فلسطين الثقافية هو رسالة للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني قد أثبت أنَّه يستحق أن تكون له دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأشاد بدور اسطنبولي ومسرحه الوطني. 
من جانبه، تقدّم أمين سر حركة "فتح" - شُعبة مخيّم البرج الشمالي أحمد خضر في كلمةٍ له في المهرجان الحاشد، بِاسمه وبِاسم نادي الكرامة الفلسطيني، بالشكر الجزيل إلى جمعية تيرو للفنون وإلى الفنان قاسم اسطنبولي، وإلى الذين بذلوا كلَّ الجهد لإنجاح المهرجان. 
وقال: "الرئيس الشهيد ياسر عرفات كان يدرك أهمية الفن ودوره في نشر الوعي بين أفراد المجتمع لأنه انعكاس سياسي وثقافي تعيشه المجتمعات".
وكان قد تخلّل المهرجان عرض فلكلور فلسطيني، كما قدّم المطرب الفلسطيني ياسر ربيع أغنية ثورية بعنوان "الرقم الصعب" أهداها إلى الرئيس محمود عبّاس وألهبت حماسة الجمهور الذي ردّدها معه وأعلن الولاء للرئيس عبّاس وحركة "فتح". 
كما قدم أغنية "فتح" ثورة والوطن غالي وحنين القلب لفلسطين غالي. 
واستمع الحضور إلى المطرب الواعد صالح غزاوي من عرمون بأغنية موعدنا أرضك يا بلدنا من فرقة بيت أطفال الصمود كمنجاتي.
وشارك في المهرجان عدد من فرق الأندية الفلسطينية في مخيّمات صور ومنها نادي الكرامة البرج الشمالي ونادي يافا الرشيدية ونادي بيسان الرشيدية.
وخلال المهرجان أقيم معرض للطوابع التي تجسد الذاكرة الفلسطينية، وعرض فيلم عن القضية الفلسطينية، كما تضمن مشاركات عدة من مؤسسات وجمعيات وفرق فنية من فلسطين ولبنان شاركت في إحياء الفن والتراث الفلسطيني في الداخل والخارج.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في مخيم البص يقيم يوما وطنيا فلسطينيا* . ‏

*29 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني* 🇵🇸🇵🇸 *اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في مخيم البص يقيم يوم...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص