مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الوفد الثلاثي في مقر جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية .



    في لقاء خاص لمقر جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية في منطقة صور - البرج الشمالي - وفي زيارة خاصة قام بها الوفد الثلاثي المؤلّف من عضو القيادة في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومسؤول منطقة الجنوب القائد أحمد مرعي ( ابو بلال ) ، عضو القيادة في حزب الاتحاد الاشتراكي ومسؤول منطقة الجنوب والممثّل للوزير السابق النائب الدكتور عبدالرحيم مراد الحاج كمال يونس ( ابو محمد ) مع رئيس المكتب الفنّي في الجنوب السيّد المهندس سمير الحسيني الناشط السياسي والاجتماعي وبحضور عضو قيادة الجنوب في حزب الاتحاد الاشتراكي الأستاذ حسن يونس .
    أستقبل الوفد سماحة الشيخ الفاضل بسام ابو شقير ممثلاً جمعيّة المشاريع بصفته مسؤول منطقة صور وجوارها بحفاوة بالغة في مقر الجمعيّة في البرج الشمالي وبحضور المشايخ الكرام ورحّب سماحته بهم مستهلاً حديثه بالآية القرآنية .. وقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ .. فأثنى على نشاطهم وجولاتهم واللقاءات التي يقومون بها على مختلف الجهات السياسيّة والتيّارات والحركات والأحزاب والفصائل اللبنانيّة والفلسطينيّة والشخصيّات العامة والدينيّة المعنيّة بالشأن العام وموجهاً لهم بعض من الأحاديث النبويّة والقصص والروايات التاريخيّة الاسلاميّة كعبرة ومثال لما يجري في أيامنا هذه لأخذ منها الحكم والعبر والتعلّم منها .
   توجّه الحاج كمال يونس بداية برسالة موجّهة من الوزير عبد الرحيم مراد واستعداده التام بمساعدة الطلبة الجامعيين بقدر المستطاع وكما تطرّق بالحد من الخلافات وصولاً الى متانة الوحدة بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني والعمل الجاد على تفعيل ذلك بكل الوسائل وبعدها تحدّث القائد أبو بلال عن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ضيق في الأحوال المعيشيّة والحصار الإقتصادي الخانق داخل المخيّمات وعن معاهدات الذل وقانون قيصر والتطبيع الجاري تنفيذه من بعض الدول العربيّة وطرح بعض الحلول والتفاهم عليها ، ثم كانت كلمة السيّد المهندس سمير الحسيني تمنّى فيها تفعيل هكذا لقاءات بحوار جامع يضم كافة المعنيين والاختصاصيين والبحث العملي في ايجاد وظائف للشباب والشابات وفرص عمل للخريجين الجامعيين داخل الأراضي اللبنانيّة للحد من الهجرة .
   ختاماً شكر الوفد الثلاثي سماحة الشيخ بسام ابو شقير والمشايخ الكرام على الترحيب والاستقبال وكرم الضيافة ورد بالمثل الشيخ أبو شقير مكرماً الوفد بنسختين قيّمتين في العلوم الاسلاميّة لكل من الحضور شاكراً بأسمه وأسم جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية في لبنان على هذه الزيارة .
 
             الخميس في ١ - ١٠ - ٢٠٢٠    

                 صور  البرج الشمالي


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء :      بأنه تم اليوم تسجيل 19 إصابة ب covid_19 م...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص