recent
أخبار الساخنة

مشروع الأسطح الخضراء ينطلق في مرحلته الثالثة. ‏


بعد شهر من الاستعدادات اللوجستية و التدريبات المتتالية للمستفيدين والتي تكللت اليوم ٢٣ أيلول بتطبيق عملى على زراعة ألشتول والبذور بإشراف مهندس المشروع الأستاذ سليمان سليمان..انطلقت المرحلة الثالثة من مشروع الأسطح الخضراء الذي تنفذه جمعية ناشط الاجتماعية الثقافية .
حيث تشمل هذه المرحلة تركيب ٣٠ خيمة زراعية على اسطح منازل في مخيم عين الحلوة تغطي كامل جغرافية المخيم من جبل الحليب مرورا بكافة الاحياء إلى السكة والتعمير..
مساحة الخيمة تتراوح من ٢٠ الى ٢٥ متر مربع مزودة بالتربة وألشتول والبذور مخصصة للخضروات الموسمية و مصاحبة لبرميل لزراعة شجرة حامض ايطالي شهري و مخدات لزراعة الفريز.
ان هدف المشروع هو تأمين كامل لاحتياجات العائلة والقدرة على تحويل الفائض للأقرباء في إطار تعزيز روابط التكافل الاجتماعي..كما يمكن للمستفيد الاستفادة المادية أن  رغب.
وكان المستفيدون قد التقوا يوم ٢١ أيلول بالمدير العام لجمعية ناشط الاجتماعية الثقافية تمهيدا لانطلاق المشروع بشكل رسمي  حيث ألقى كلمة ركزت على أهمية سعي الفلسطينيون على تأمين احتياجاتهم من الغذاء بقدرات ذاتية قدر الإمكان.تامينا  لاستقلالية أمنهم الغذائي والبيئي .
كما ركز في كلمته على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية في الزراعة والابتعاد الشامل عن الكيماويات حرصا على سلامة الغذاء .
كما أكد على أهمية اكتساب المعارف والمعلومات حول الزراعة لكافة المستفيدين والعمل على نقلها المجتمعي لتكوين ثقافة شاملة تسهم في الاهتمام بقيم الاعتماد على القدرات الذاتية، مؤكدا على ان ذلك يدخل في سياق الدعوة لإعادة صياغة الرسالة الفلسطينية في لبنان التي تقوم على تظهير و تطوير مصادر القوة الذاتية كعنصر أساسي في النضال الوطني الفلسطيني 
في نفس الوقت يتم الاستعداد لدى إدارة المشروع  للبدء بالمرحلة الرابعة عما قريب في خطة لتحويل المخيم إلى غابة خضراء تكون قادرة على تأمين كامل احتياجاته وإضفاء مسحة جمالية مميز.



google-playkhamsatmostaqltradent