مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*هنية يزور بري ويبحث معه العلاقات الفلسطينية اللبنانية*



استهل رئيس المكتب السيا.سي لحر.كة المقاومة الإسلامية (حم١س) إسماعيل هنية زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت بلقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقرّه بعين التينة، اليوم الأربعاء 2/9/2020. 

ورافق هنية في الزيارة وفد قيادي من الحركة تألّف من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حم١س) صالح العاروري، ورئيس حركة (حم١س) في الخارج الدكتور ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، ونائب رئيس مكتب العلاقات الدولية أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

وعبّر رئيس المكتب السياسي لحركة (حم١س) إسماعيل هنية عقب اللقاء عن التضامن مع الشعب اللبناني "وخاصة بعد فاجعة مرفأ بيروت، وأكدنا أن الألم والوجع الذي تعرضت له لبنان كانت صداه لدى فلسطين".

أضاف "قدمنا التهنئة لدولة الرئيس نبيه بري على النجاح في إطلاق قاطرة المشاورات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة"، متمنياً "مزيداً من الاستقرار والأمن للجمهورية اللبنانية، لأن أمن لبنان واستقراره هو رصيد للشعب الفلسطيني، ولأن لبنان القوي الموحد المستقر هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطيني".

وأكد أنه تناول مع الرئيس بري "تطورات القضية الفلسطينية والمنطقة العربية، ومنها المؤامرات التي تحاك للقضية، مثل صفقة القرن وقرار الضمّ، واتفاقيات التطبيع، والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية".

وذكر هنية أن اللقاء عبّر عن الموقف اللبناني الفلسطيني المشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية "وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمراء، لا تنازل عنها؛ الأرض والقدس والدولة وحقّ العودة وحرية الأسرى والأسيرات".

وقال هنية "إن شعبنا الذي يعيش في لبنان هو ضيف عليه، ويرفض أي شكل من أشكال التوطين، وإن مخيماتنا في لبنان ستبقى عنوان استقرار وأمن ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي، أو أن يكون للمخيمات أي دور يؤثر على أمن واستقرار لبنان".

وشكر هنية لبنان —قلعة المقاومة والثوابت— على استضافته لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، مؤكداً على أن حركته ومعها الفصائل الفلسطينية مصممة على نجاح هذا الاجتماع، الذي يُعقد بالتزامن مع رام الله يوم الخميس 3/9/2020. كذلك قدم هنية شكره للرئيس نبيه بري على الدور الذي يلعبه في استعادة الوحدة الفلسطينية.

وفي تعليقه على هبوط الطائرة الإسرائيلية في مطار أبو ظبي، قال هنية "إن هذه اللحظة مؤسفة ومؤلمة لكل فلسطيني ولكل حر من شعوبنا العربية"، مؤكداً على أن "إسرائيل" ليست جزءاً من الحلّ، بل عدو "ويجب أن يكون ذلك واضحاً للجميع". وشدد هنية على أن هذه الاتفاقات والزيارات بين دول عربية والكيان الصهيوني لن تغير الحقائق.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حم١س*
*ليروت في 2 أيلول/ سبتمبر 2020*


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية ‏يلتقي ‏ح. ‏ز. ‏ب ‏الله

استقبل مسؤول العلاقات العامة في المنطقة الاولى في حزب الله الحاج خليل حسين بحضور من لجنة العلاقات وفدا من جبهة التحرير الفلسطيني...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص