مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

230 إصابة و5 وفيات بالثلاسيميا في "برج الشمالي"







وكالة القدس للأنباء – متابعة


أكدت ممثلة مرضى الثلاسيميا في مخيم برج الشمالي، سوسن رحيل أنّ مرضى الثلاسيميا بلا دواء منذ ثلاثة أشهر جراء الانقطاع المستمر للدواء الرئيسي والدواء البديل عنه.

وأشارت، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أنّ أياً من المنظمات لم تستطع توفير الدواء، بالرغم من أنه متوفر في تركيا.

وكشفت أن 5 حالات وفاة سجلت جراء مرض الثلاسيميا منذ مطلع العام الحالي، آخرها سجلت منذ نحو شهر لطفلة تبلغ 15 عاماً، بعدما أصابها عدد من الجلطات بسبب المرض.

وذكرت أن عدد المصابين داخل مخيم برج الشمالي يصل إلى 230، بينهم نحو 120 طفلاً.

كما أكدت أنه منذ ما يزيد عن العام، لم يتلق مرضى الثلاسيميا أي إعانة تُذكر من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أو الهلال الأحمر الفلسطيني أو أي من المنظمات، لافتة إلى أن المرضى يتحملون الأعباء المادية للفحوصات والأدوية.

وشددت أن المطلب الرئيسي للمرضى يتركز حول توفر طبيب يتابع أوضاعهم بشكل دائم، إضافة إلى إجراء فحوصات شهرية للمرضى، بعض منها لا يتوفر لدى "أونروا".

وطالبت رحيل أيضاً بتغطية عمليات مرضى الثلاسيميا، وتقديم الإعانات المادية والنفسية لهم، خصوصاً في ظل الأوضاع الصحية والنفسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء: ‏

   بأنه تم اليوم تسجيل 46 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا"  الإصابات جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 6 حالات من التابعية ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص