مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شناعة: عمل «الأونروا» مرهون باقتناع اللاجئين الفلسطينيين بوجود فيروس «كورونا»


الجمعة، 21 آب، 2020

أكد رئيس قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان تسجيل 8 وفيات و219 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين منذ بداية تفشي الوباء.

وكشف شناعة أن العدد الأكبر للإصابات سجل في منطقة بيروت، مشيراً إلى أن هناك تفاوتاً شاسعاً في الالتزام بإجراءات السلامة بين منطقة وأخرى، حيث أشاد بالإجراءات المتخذة في سوق الخضار وحيي حطين والصفصاف داخل مخيم عين الحلوة.

كما حذر من أن لبنان مقبل على توسع في تفشي الفيروس، وهو ما سينعكس حتماً على المخيمات الفلسطينية، داعياً إلى المزيد من الالتزام بإجراءات الحماية وتطبيق الإرشادات الطبية.

وأشار إلى أن التوقعات تقول بأن لبنان مقبل على زيادة في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الشهرين المقبلين، والخوف يكمن في ارتفاع أعداد المصابين المحتاجين إلى الدخول للمستشفيات، في وقت يعجز فيه القطاع الصحي اللبناني عن تلبية وخدمة هذه الأعداد، في ظل عدد الأسرة المحدود في المستشفيات.

وقال، إنه يدرك تماماً صعوبة الوضع الاقتصادي داخل المخيمات، إلا أنه، كطبيب، عليه تقديم المشوره الطبيه بغض النظر عن الأمور الإقتصاديه السيئه داخل المجتمع.

وشدد أن عمل "أونروا" وجميع الهيئات هو رهن بمدى الالتزام بإجراءات الوقاية من "كورونا" والاقتناع بوجود هذا الفيروس من قبل المجتمع الفلسطيني وإلا فإن كل الجهود المبذولة لن تستطيع الحد من انتشار الفيروس.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص