مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فصائل العمل الوطني تُنظِّم وقفةً احتجاجيةً في مخيّم البرج الشمالي استنكارًا للتطبيع بين الإمارات والاحتلال الصهيوني







16-08-2020

استنكارًا وشجبًا لاتفاق التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني الغاصب، ودعمًا للشيخ رائد صلاح المعتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، نظَّمت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيّم البرج الشمالي وقفةً احتجاجيةً عند مدخل المخيم، اليوم الأحد ١٦-٨-٢٠٢٠، شارك فيها القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وممثلون عن فصائل العمل الوطني، وفعاليات، وحشدٌ من جماهير شعبنا في المخيّم.
 
وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، تحدّث مسؤول إعلام حركة "فتح" في المخيّم باسل أبو شهاب الذي أكَّد أنَّ "هذا الاتفاق هو اتفاق العار والخيانة والذل من ذيول العرب، ولن يزيد الشعب الفلسطيني إلّا إصرارًا وعزيمةً، ولن يوقف مشروعنا النضالي، ولن يكون حاجبًا في طريق الشهادة. إنَّ هذا الاتفاق هو زواج قديم بين الطرفين، ولكن الآن تم الإعلان عنه في خطوة وقحة". 
 
كلمة قوى التحالف الفلسطينية ألقاها مسؤول تنظيم الصاعقة في منطقة صور أبو نسيم قاسم الذي شجب واستنكر التطبيع مع العدو الصهيوني، وأكّد أنَّ ما اقترفته الإمارات هو خطوة خيانية. 
وأضاف: "لم نستغرب هذا التطبيع الذي يشكل طعنةـ في الظهر للشعب الفلسطيني ونضاله العادل، وهو ضدَّ مبادرة السلام العربية، ويأتي في ظلِّ هجمة مسعورة شرسة تتعرض لها القضية الفلسطينية، لذا نؤكّد ضرورة إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني".
 
ثُمَّ كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة "فتح" في مخيّم برج الشمالي أحمد خضر، فقال: "نقفُ اليوم لنعبّر عن رفضنا وإدانتنا لاتفاق العار، اتفاق الخيانة، وإنّ ما قامت به الإمارات يخالف كلَّ القرارات التي صدرت عن الجامعة العربية والقمم الإسلامية، ويخالف أيضًا مبادرة السلام العربية، وهو لم يكن وليد الساعة بل سبقته علاقات تجارية وسياحية وإعلاميّة وفتح خطوط جوية". 
وأكّد خضر رفض السلطة الوطنية لهذا الاتفاق بكلِّ تفاصيله ورفضه كذلك من كلِّ الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده مُشدّدًا على أنَّ أكذوبة الإمارات بادّعائها أنّها" ستوقع الاتفاق لوقف الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية" لن تنطلي على أحد. 
وأضاف: "الرد على هذا الاتفاق الأميركي الإسرائيلي الاماراتي يكون بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، أي بوحدة جميع الفصائل تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والممثلة بالرئيس محمود عبّاس المؤتمَن على المصالح العليا للشعب الفلسطيني".
 
وفي ختام الوقفة تمّ الدوس على صور الرئيس الأميركي ترامب والصهيوني نتنياهو والإماراتي بن زايد بأقدام أشبال فلسطين، أشبال مخيّم البرج الشمالي.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان















عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية ‏يلتقي ‏ح. ‏ز. ‏ب ‏الله

استقبل مسؤول العلاقات العامة في المنطقة الاولى في حزب الله الحاج خليل حسين بحضور من لجنة العلاقات وفدا من جبهة التحرير الفلسطيني...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص