recent
أخبار الساخنة

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية: ندين الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي ونعتبره طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني





،ونرفض المقايضة الخبيثة، الغاء الضم مقابل تأبيد الاحتلال الصهيوني لأرضنا

في الوقت الذي اعلن الشعب الفلسطيني وقيادته التحلل من الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الصهيوني والإدارة الامريكية، رداً على صفقة القرن التصفوية "الصهيوأمريكية" التي تستهدف القضية الفلسطينية، وبدلاً من أن تقف دولة الامارات العربية مع شعبنا لتدعم صموده ومعركته المصيرية مع العدو الصهيوني من اجل نيل حقوقه المشروعة، اختارت أن تكون بجانب العدو الصهيوني بشكل علني ووقح، حيث اقدمت على اسوأ خطوة في تاريخ الامارات العربية منذ تأسيسها، بإبرام اتفاق للتطبيع الكامل للعلاقة بينهما،نزولاً تحت رغبة الراعي الامريكي "دونالد ترامب" لتقديم هبة لحليفه الاستراتيجي رئيس حكومة العدو الصهيوني نتنياهو من الجيب العربي ، ظناً منه أن مثل هذه الخطوة الدنيئة والخسيسة من دولة الامارات، يمكن أن تساعده في الخروج من أزمته السياسية والقضائية الغارق بها هو وحزبه.

1. إننا في قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ، ندين ونستنكر خطوة الخيانة من دولة الامارات، التي شكلت طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وللقدس الشريف وضرب للاجماع العربي الذي تمثل بمبادرة السلام العربية التي اصبحت ومنذ الاعلان عنها في العام 2002،إلى جانب قرارات الشرعية الدولية قاعدة لإنهاء الصراع مع العدو الصهيوني. كما إننا نعتقد بأن هذا الإتفاق المشؤوم سيشكل عاملاً مشجعاً للعدو الصهيوني لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وغزة، لكسر عزيمته وإرادة الصمود والمواجهة التي يتمتع بهما رغم كل الممارسات الإرهابية والإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني ضده بشكل يومي، قتل واعتقال وهدم المنازل وجرف المزروعات ونهب الاراضي وتوسيع الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري، فضلاً عن التحكم بمصادره المالية، كما أنه سيحفزه على زيادة مستوى الضغوط التي يمارسها على القيادة الفلسطينية للتراجع عن القرارات التي اتخذتها مؤخراً،تنفيذاً لقرارات المجلسي الوطني والمركزي الفلسطيني التي عبرت عن الاجماع الوطني الفلسطيني .

2. إن شعبنا الفلسطيني يؤمن بشكل قاطع بعدالة قضيته وبقداسة أهدافه المشروعة المتمثلة بحق تقرير المصير وبإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة لكل اللاجئين وفق القرار الدولي 194، وأنه عازم على مواصلة مسيرته الكفاحية حتى تحقيق هذه الاهداف، وأنه قادر على أسقاط كافة المؤامرات والمشاريع التصفوية التي تستهدف قضيته وحقوقه،وانه لا يشرفه منح الامارات حق التوسط بينه وبين العدو الصهيوني،أو أي جهة كانت على الإطلاق، وأن إدراج قضية الضم الصهيوني لاراضي فلسطينية ضمن الاتفاق المشؤوم الذي وقعته مع الكيان الصهيوني، ليس إلا لذر الرماد في العيون وحرف الأنظار عن الدور الحقيقي الذي تعهدت لتأديته مع العدو الصهيوني والادارة الامريكية المتصهينة، ألا وهو مقايضة الضم بتأبيد الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية والتعايش معه، وهذا ما يرفضه شعبنا الفلسطيني وقيادته، وسيتصدى له بكل قوة مهما بلغ مستوى التضحيات.


3. إن قيادة فصائل المنظمة في لبنان، تقف خلف القيادة الفلسطينية وتدعم كل خطواتها وتوجهاتها لمواجهة خطوة الخيانة التي اقدمت عليها الإمارات، خاصةً فيما يتعلق بدعوة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي للإنعقاد على مستوى القمة لاتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة.

4. إننا في قيادة فصائل المنظمة نؤكد بأننا كقوى وفصائل سياسية ووطنية، وأمام ما يعد من مؤامرات ومشاريع تستهدف القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا، والذي يعتبر الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي جزء منها،مطالبون بانهاء الانقسام فوراً واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، كون ذلك من شأنه أن يرفع من عزيمة شعبنا ويزيده قوة وصلابة تمكنه من اسقاط جميع هذه المؤامرات وإفشال كل المشاريع التي تستهدف الثوابت الوطنية الفلسطينية.


5. ندعوا جماهير شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان، للالتزام الصارم بقرار الاضراب العام وإعلان الحداد ورفع الريات السوداء على أسطح المنازل والمؤسسات الوطنية، وذلك اليوم الجمعة 14/8/2020، الصادر عن هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية- لبنان
14/8/2020
google-playkhamsatmostaqltradent