مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المجلس النرويجي للاجئين يلتقي اللجان الشعبية ويقف على حاجات المخيمات بزمن الكورونا





منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا 
المكتب الإعلامي للجان الشعبية 

التقى السيد "مينول اسلام"، مديرمنطقة الجنوب وبيروت وجبل لبنان في المجلس النرويجي للاجئين والوفـد المرافق له " سارة غانم" مديرة المشروع القانوني في الجنوب ، والسيد "نبيل قريطم" مسؤول المجلس في الجنوب ، بممثلي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية يتقدمها امين سرها في منطقة صيدا د ، عبد الرحمن ابو صلاح ، وعضوية كلا من امين سراللجنة في عين الحلوة جمال الصفدي ، ومسؤول الملف الصحي محمود ابو سويد ، ومسؤول الاعلام ابو ربيع درباس ، يومي الخميس ، والجمعة الموافق 27 ـ 28/8/2020 ، في مقراللجان بعين الحلوة. 
تناول اللقاء مستجدات واقع حال اللجوء في مخيمات وتجمعات اللجوء الفلسطيني في منطقة صيدا على اثرانتشار وباء الكورونا. 
وتم الإضاءة على حجم انتشار وباء الكورونا في المخيمات وسبل التعاطي معه لناحية التوعية وترشيد الناس بمعاييرالنظافة ، وإلتزام تعليمات وزارة الصحة اللبنانية ، والانروا ، والهلال الاحمرالفلسطيني والمؤسسات الصحية في المخيمات واجراء الفحوص المخبرية العشوائية وحيث لزم الأمر ، ودعوة العديد من الجهات الرسمية والأهلية لمد يد العون وتأمين المساندة المعيشية للأهالي ، جراء تداعيات الحجرالذي فرضة الوباء بحصرالناس في المخيمات ، ومنهم بشكل خاص الحالات المصابة المحجورة منزليا ، سيما وان الاوضاع الاقتصادية في لبنان وفي المخيمات خاصة صعبة للغاية ولا مصدرلتأمين مقومات العيش ، كما وجرى التطرق لقضايا بنيوية وخدمية أخرى.
هـذا ولفت ابو صلاح نظرممثل المجلس النرويجي السيد "اسلام" لأهمية دعم المخيمات بمواد التنظيف والمعقمات ، وتقديم حصص غذائية ، وتمنى ان يصار العمل ببرنامج اعادة ترميم البيوت من جديد ، حيث حاجة اصحاب البيوت المتصدعة تستدعي ذلك ، كما وأمل وفد اللجان تقديم مساعدة عاجلة للحالات المعيشية الصعبة جدا ، وحالات الحجرالمنزلي "المصابين بوباء الكورونا".
وأعرب ممثلي اللجان عن اعتزازهم بعلاقة التعاون والتنسيق مع المجلس النرويجي ، وابلغوا بشكر وتقدير اهل المخيمات على مساندتهم من خلال برنامج ترميم البيوت ، ودعم البنى التحتية واعمال الصيانة... الـخ"
من ناحيته ابدى الوفد النرويجي تفهمه وأعرب عن إستعداده لعمل ما أمكن، بما فيه مخاطبة الجهات المعنية ومتابعتها بهدف الحد من معاناة الناس.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

27 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 7 منها في احد المخيمات، 6 في المدينة، والباقي توزع على بلدات عدة !!

توزعت الإصابات المستجدة بفيروس "كوفيد-19" الـ27 اليوم في قضاء صور على النحو التالي (25 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 8 إ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص