مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في عين الحلوة إلى 8


لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكد رئيس قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، الدكتور عبدالحكيم شناعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" داخل مخيم عين الحلوة إلى 8.

وأشار في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أن هناك 3 حالات خارج المخيم مصابة بالفيروس، جراء مخالطتها إحدى الحالات.

كما أكد أن جميع المصابين حالتهم جيدة.

وكان شناعة أكد أمس تسجيل إصابتين بـ "كورونا" داخل المخيم ظهرت عليهما أعراض قوية، وتم نقلهما إلى مستشفى صيدا الحكومي ومستشفى رفيق الحريري في بيروت.

وعقب الإعلان عن الإصابتين المذكورتين، أجرى فريق من مستشفى الهمشري، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الثلاثاء، فحوصات للمخالطين في مقر القوة الأمنية المشتركة داخل المخيم بنا على توصية اللجنة التنسيقية الصحية وبالتنسيق مع وزارة الصحة و"أونروا".

ووفق بيان المستشفى، فقد تم أخذ 45 عينة لمخالطين لأحد المصابين، بحضور مسؤول الصحة في منطقة صيدا، الدكتور وائل ميعاري، والدكتور عبد أبو صلاح، مسؤول اللجان الشعبية، وعبد الأسدي، مسؤول القوة الامنية المشتركة، إلى جانب مسؤولي الهلال الأخضر الفلسطيني والدفاع المدني الفلسطيني.

كما جددت اللجنة التنسيقية الصحية لمنطقة صيدا دعواتها إلى التقيد والالتزام بقرارات وزارة الصحة اللبنانية ودائرة الصحة في "الأونروا" والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني.

وحذرت اللجنة، خلال اجتماع طارئ عقدته اليوم الثلاثاء في مستشفى الهمشري، من أن الحالات المكتشفة قد خالطت العديد من أبناء المخيم، لافتة إلى أنه سيصار إلى إجراء فحوصات للمخالطين من قبل فريق مستشفى الهمشري.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص