مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*"انتماء" و "العودة حقي وقراري" تزور روابط القرى ومؤسسات ثقافية وتراثية في مخيم نهرالبارد شمال لبنان*





قام وفد من مؤسسات الحملتين بجولة زيارات إلى روابط القرى وعدد من المؤسسات الثقافية والتراثية في مخيم نهرالبارد - شمال لبنان، بتاريخ الجمعة 24 تموز 2020. وذلك بهدف المشاركة في التوقيع على "وثيقة حق العودة"، التي أعلنت عنها حملة "العودة حقي وقراري"، دعت فيها مختلف شرائح الشعب الفلسطيني داخل الوطن والشتات، للتوقيع عليها عبر موقع الإلكتروني للحملة.

حيث التقى فريق منظمة ثابت لحق العودة والهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، ممثلي وأبناء روابط القرى التالية: رابطة عرب زبيد الاجتماعية، رابطة أهالي السموعي، رابطة أهالي عمقا الاجتماعية، رابطة صفورية، رابطة أبناء البلد (المغاربة)، رابطة جاحولا، أبناء قرية سعسع، أبناء قرية الدامون، أبناء قرية البروة، وأبناء قرية الغابسية. وذلك في قاعة الحاجة أم الفهد في مخيم نهرالبارد، وقد تم التوقيع على الوثيقة من قبل ممثلي تلك الروابط وإهدائهم الوثيقة.

وشملت الجولة ايضاً زيارة إلى مقر دار الشيخوخة النشطة في مخيم نهرالبارد، والتقى الوفد بمديرة المركز السيدة تيريز داوود، ومجموعة من كبار السن مواليد فلسطين، وقد تم التوقيع على وثيقة "حق العودة" وإهدائهم الوثيقة.

وختم الوفد زيارته في مخيم نهرالبارد باللقاء مع الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني، بحضور رئيس الملتقى الأستاذ الشاعر مروان الخطيب، وأعضاء من الملتقى. حيث جرى حوار معمّق حول فكرة حملة "العودة حقي وقراري"، وأهميتها في ترسيخ الوعي والثقافة حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين وخدمة مشروع حق العودة. وقد تم التوقيع على وثيقة "حق العودة" من قبل رئيس الملتقى وإهدائهم الوثيقة.

وتأتي الزيارات ضمن جولة تقوم بها المؤسسات على روابط القرى في أكثر من مخيم وتجمع فلسطيني في لبنان، وذلك في سياق التأكيد على دور روابط القرى والأحياء في الحفاظ على الهوية الفلسطينية، وتمسك اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان على حقهم السياسي والإنساني في العودة.





عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص