recent
أخبار الساخنة

اتحاد نقابات عمال فلسطين يلتقي اللجان الشعبية للمنظمة بعين الحلوة


التقى وفـد اتحاد نقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان يتقدمه الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين والمشرف على فرع لبنان ، النقابي عبدالقادرعبدالله ، والنقابي "غسان بقاعي" نائب امين سرفرع الاتحاد في لبنان ، بوفـد اللجان الشعبية يتقدمه امين سرها في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن ابوصلاح"، وامين سـراللجنة الشعبية في عين الحلوة "محمود ابوسـويـد" ، وذلك اليوم الأربعاء 1/7/2020 ، في المقرالمركزي للجان بعين الحلوة ، وجرى خلاله عرض لمستجدات المرحلة وخاصة على المستوى الفلسطيني ، والمخاطرالتي تستهدف قضيتنا الوطنية وفي مقدمتها "صفقة القرن" وملحقاتها ، وليس آخرها المساعي الاسرائيلية المحمومة لضم أجزاء جديدة من ارض الوطن في الأغـواروالضفة.

، كما وطال اللقاء قضايا ذات طابع مهني مشترك ومنها في مجال الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينين الذين باتوا عرضة للطرد التعسفي في لبنان بهدف الدفاع عن حقوقهم وتحصيل اتعابهم ، بالإعتماد على دورالإتحاد وعلاقاته من جهة ، ومن خلال القانون بالإعتماد على تعاون الجهات القانونية في الاتحاد.

وخلص اللقاء بالتأكيد على :

*** ضرورة التعاطي مع المرحلة وفق متطلباتها واهميتها لناحية طي صفحة التشرذم ، والإنقسام ، وتوحيد الجهد ، ورص الصف الفلسطيني وتعزيزالوحدة الوطنية.

*** التأكيد على الوقوف الى جانب الشرعية الفلسطينية "الصامدة في وجه الإملاءات الصهيو ــ أمريكية ، ودعم الرئيس ابومازن في مواقفه الرافضة للإملاءات.

*** التحلي بالمسؤولية ، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والمناسبات، لتوجيه رسالة للراي العام العالمي ، وفضح وتعرية المخططات الإحتلالية والسياسة الامريكية المشبوهة ، التي تنال من حقوقنا ومن المقدسات.

*** تعزيزالعلاقات الثنائية بين الاتحاد واللجان وتفعيلها بما يخدم الشان الوطني العام.

*** التمسك بالانروا ، ومطالبتها بإستكمال تقديم المعونة المالية للفلسطينين ، بما يحفظ كرامة وهيبة الناس.

*** التأكيد على أن ابواب الاتحاد ، واللجان ، مفتوحة للجميع ، وواجبنا ان نقف الى جانب حقوق كافة ابناء شعبنا في المخيمات ، بما فيه مناصرة ودعم”لجنة فاقدي الأوراق الثبوتية لللاجئين الفلسطينين ” للحصول على مطالبهم المحقة والمشروعة.


منظمة التحريرالفلسطينية ــ صيدا المكتب الاعلامي للجان الشعبية












google-playkhamsatmostaqltradent