مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وفدٌ من الأونروا يزور اللِّواء توفيق عبد الله في الرّشيدية*


20-07-2020

استقبل قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله، وقيادة وأعضاء منطقة صور، بحضور مسؤولي اللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور، وفد من الأونروا ضم نائب المدير العام للأونروا السيدة ميرا، ومدير الأونروا في منطقة صور المهندس فوزي كساب، ومدير مخيم الرشيدية الاستاذ محمود شراري، ومدير الصحة في الأونروا في منطقة صور الدكتور حمد، ومدير طوارئ الأونروا في لبنان الأستاذ محمد أبو عطيه اليوم الاثنين ٢٠٢٠/٧/٢٠.


بدايةً قال مدير الأونروا في منطقة صور: "نحن هنا في بيتنا الجامع أهلاً وسهلاً بكم لمناقشة كيف يمكن أن نتعاون في حماية مجتمعنا من فيروس كورونا في بداية الموجة الرابعة كما قالت وزارة الصحة اللبنانية والتي تعني الانتشار الداخلي، واليوم الموضوع جدي وعلينا أخذه على محمل الجدية".


ثم رحب سيادة اللواء توفيق عبد الله بالحضور الكريم، وقال: "أهلاً بكم، أنتم في بيتكم، ونحن اليوم في السلطة الفلسطينية كنا من الأوائل في احتواء الفايروس، وكذلك لبنان الذي أطر لفتح المطار وجاءت النتائج في ارتفاع الإصابات". وشكر اللجان الشعبية والأهلية والأونروا وحركة "فتح" الذين هم اليوم على الأرض، كما شكر الأونروا على المساعدة التي قدمت من شهرين، ولكن هذه المساعدة بحاجة إلى تكملة في ظل الأوضاع الاقتصادية الخانقة، وخاصة العمال اليوميين من أبناء شعبنا بحاجة إلى مساعدة دائمة في ظل تراكم البطالة و ايجارات البيوت ومستلزمات الحياة، لذلك نطالب الأونروا بالتدخل السريع.


وفي ظل عدم توفر الطحين المدعوم للفرن نحن نسعى دائماً لتأمينه من السوق السوداء ولو بأضعاف، لذلك نطالب الأونروا بالسعي الدائم وغير المنقوص لأن شعبنا يتحمل يصبر منذ وقت على كل الأزمات التي مر بها.


أما في موضوع التوزيعات التي نسعى اليها يجب أن لا تكون فقط للشؤون لأن الشعب الفلسطيني في لبنان كله بحاجة للمساعدة.


وأضاف: "بعد شهرين يبدأ الشتاء وعلى الأونروا المباشرة في بناء السد البحري والاعمار للمتضررين، وفي حال التأخير طلب من الأونروا تأمين إيجارات البيوت للمتضررين".


وشدد الحضور على أن شعبنا مر بالعديد من الأزمات منذ سنة وهو في ضيقة اقتصادية لذلك نطالب برفع طلب استغاثة للدول المانحة وبتأمين مادة المازوت للتجمعات الفلسطينية لتأمين المياه لأنها مقطوعة في كل التجمعات.


بدوره، أكد نائب المدير العام للأونروا السيدة ميرا على موضوع للشؤون، أن 240 ألف لاجئ مؤهلين لهذه المساعدة وهم بحاجة إليها، وأنهم رفعوا توصية للدول المانحة في هذا الخصوص لتأمين الدعم، أمّا بالنسبة لوزارة الصحة اللبنانية تعاني من ضغط في الفحوصات لذلك تطول النتائج.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان
















عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

القضية الفلسطينية بين الولاء الإسلامي والتخلي العربي بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

يشعر العربُ الفلسطينيون لأول مرةٍ أنهم وحدهم على الجبهات وفي الميدان، يواجهون العدو الصهيوني بمفردهم، ويتحدون إرادته بقوتهم، ويف...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص