مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*الاتحاد العام لطلبة فلسطين يلتقي ابو العردات*





استقبل أمين سر قيادة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الحاج فتحي ابو العردات في مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية في مدينة صيدا، وفدا قياديا من الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان ضم رئيس الاتحاد ونائبه وعدد من اعضاء الهيئة الادارية، بحضور مسؤول المكاتب الحركية اكرم بكار، ومسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في م ت ف ابو اياد الشعلان ومسؤول اعلام حركة فتح علي خليفة.


استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من امين سر قيادة الساحة عرض فيها للتطورات السياسية والتحديات التي يواجهها شعبنا وقضيتنا الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، مشيدا بالمواقف الصلبة للقيادة الفلسطينية ولشعبنا الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن ومشاريع الضم والتهويد بارادة وعزيمة صلبة واصرار على مواصلة النضال مهما بلغت التضحيات.


وبدوره وضع وفد الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين الاخ ابو ماهر العردات في صورة البرامج وخطط العمل التي يتبناها الاتحاد في لبنان، والتي تتركز على النهوض بالواقع الطلابي الفلسطيني والسعي لتحشيد كل الطاقات في خدمة مشروعنا الوطني وتعزيز مشاركة الطلبة في العملية النضالية .


كما عرض الوفد بشكل تفصيلي أبرز المشكلات والتحديات التي يعاني منها الطلبة الفلسطينيون في لبنان بمختلف المراحل التعليمية سواء على صعيد وكالة الاونروا او على صعيد التعليم الجامعي والمهني، والهواجس الكبرى التي يعيشها الطلبة وقلقهم نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، الى جانب الانعكاسات الكبرى للازمة الصحية ووباء الكورونا على الواقع التعليمي. والمسؤوليات التي تقع على عاتق وكالة الاونروا وضرورة قيامها بواجباتها ودورها المطلوب في توفير كل متطلبات واحتياجات العملية التربوية.


كما تطرق الوفد لمشكلات الطلاب الجامعيين بفعل ظروفهم المعيشية الصعبة وتوقف المنح التي تقدمها وكالة الاونروا، مؤكدين على ضرورة إعادة العمل ببرنامج المنح الجامعية وتبني الاونروا لمرحلة التعليم الجامعي، والعمل على ضمان افتتاح مركز سبلين في موعده وتوفير الأموال اللازمة لزيادة عدد دوراته وتوسيع قدرته الاستيعابية، الى جانب ضرورة وضع خطة استراتيجية لتحول سبلين الى جامعة مجانية مع الحفاظ على القسم المهني والتقني.


كما ناقش الوفد ملف المنح الجامعية التي تقدم عبر منظمة التحرير الفلسطينية في الدول الصديقة وحاجتها الضرورية بالنسبة لطلابنا الفلسطينيين في لبنان، واهمية استمرار الجهد لزيادة عدد المنح من أجل استفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة بما يخفف الأعباء عنهم، ويمكن طلابنا من متابعة دراستهم الجامعية، كذلك نوه الوفد بما تقدمه مؤسسة صندوق محمود عباس من مساعدة لطلبتنا في لبنان ودورها الكبير بتخفيف المعاناة عنهم.


ومن جانبه أشاد الحاج ابو ماهر العردات بالدور الذي يضطلع فيه اتحاد الطلبة في لبنان الذي يعتبر الإطار الوطني الموحد للحركة الطلابية الفلسطينية، مثنياً على الروح الوحدوية والتكامل القائم في عمل الاتحاد في لبنان، داعيا قيادة الاتحاد للمزيد من الدور والعمل لأن هموم طلابنا تستحق منا بذل كل ما نستطيع من اجل حماية مستقبلهم وضمان حصولهم على حقهم بالتعليم.


كما أكد على متابعة قيادة المنظمة لمجمل القضايا والهموم التي طرحها وفد الاتحاد وهي قضايا مهمة ومحورية وقيادة المنظمة تتابعها بشكل دائم ومتواصل مع الاونروا ومختلف الجهات المعنية، ولن تألو جهدا في سبيل معالجة كافة المشكلات لضمان سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح، وبشكل خاص البرنامج التعليمي التي تديره الأونروا في المراحل التعليمية كافة، وهناك تواصل دائم مع ادارة الاونروا لمعالجة كل القضايا المحقة ومنها ملف مركز سبلين وضرورة زيادة عدد دوراته وتوسيع قدرته الاستيعابية، الى جانب حرص المنظمة والقيادة الفلسطينية على ضمان استمرار عمل مؤسسة وتقديمات ومساعدات صندوق محمود عباس لخدمة طلابنا، وكذلك الحال بالنسبة للمنح التي تقدم للمنظمة من الدول الصديقة وضرورة التنسيق الكامل بين اتحاد الطلبة والهيئات المعنية بالمنح في المنظمة من اجل الاستفادة الاكبر منها واستمرار بذل الجهود لزيادتها.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

27 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 7 منها في احد المخيمات، 6 في المدينة، والباقي توزع على بلدات عدة !!

توزعت الإصابات المستجدة بفيروس "كوفيد-19" الـ27 اليوم في قضاء صور على النحو التالي (25 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 8 إ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص