recent
أخبار الساخنة

*ممثل حم١س يلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ويبحث معه تطورات القضية الفلسطينية ومشروع الضم وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان*






*عبد الهادي: مشروع ضم الضفة الغربية مصيره الفشل بفعل صمود ومقاومة شعبنا*

*جنبلاط: تحقيق الوحدة الوطنية أساس في مواجهة صفقة القرن وقرار ضم الضفة الغربية*

أشار ممثل حركة المقاومة الإسلامية في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، إلى أنّ القضية الفلسطينية تمر بمنعطفات خطيرة نتيجة المؤامرات التي تحاك ضدها وفي مقدمتها مشروع ضم الضفة الغربية، معتبراً أنّ التصدي لهذا المخطط يمر من بوابة المقاومة والوحدة الوطنية التي تحرص حركة حماس على تحقيقها. جاء ذلك خلال زيارة وفد من حركة حماس، لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي سعادة النائب "وليد جنبلاط"، في دارته بكليمنصو بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، وبحضور مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور بهاء بو كرّوم.

وأكد ممثل الحركة أنّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم عنصر أمن واستقرار للبنان، وأنّ الفصائل الفلسطينية حريصة على تحييد المخيمات عن آتون الخلافات اللبنانية، داعياً إلى ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية ليتمكن شعبنا من العيش بكرامة لحين عودته إلى فلسطين، مضيفاً أنّ حماس ترفض مشاريع التوطين والتهجير ومتمسكة بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم.

بدوره، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي سعادة النائب "وليد جنبلاط"، أكد أنّ تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية أساس في مواجهة صفقة القرن وقرار ضم الضفة الغربية، مرحباً بخطوات التقارب الأخيرة بين حركتي حماس وفتح، مشدداً على أنّ كافة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية مصيرها الفشل. وعبّر جنبلاط عن موقفه الثابت من دعم القضية الفلسطينية ورفض التوطين ودعم حق العودة، منوّهاً بالجهود التي تبذلها حركة حماس والفصائل من أجل الحفاظ على أمن المخيمات والجوار.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حر.كة المقاو.مة الإسلام.مية - حم١س*
*بيروت في 16 تموز 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent