مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*ممثل حم١س يزور السفير المصري في لبنان ويبحث معه تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان*






زار ممثل حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية حم١س في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الاثنين، سعادة سفير جمهورية مصر العربية في لبنان السيد "ياسر علوي"، في مكتبه بالعاصمة اللبنانية بيروت، وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات الإعلامية والسياسية "عبد المجيد العوض"، حيث تم مناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقدم "عبد الهادي" شرحاً وافياً حول مشروع ضم الضفة الغربية الذي يسعى الاحتلال تنفيذه بدعم من الادراة الأمريكية، حيث أكد على الرفض الفلسطيني لهذا المشروع على المستوى الرسمي والشعبي، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيفشلون المشروع بموقف وطني موحد.

وشكر "عبد الهادي" الجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى العمل الجاد والدؤوب من أجل تحقيق الوحدة بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بلبنان أشار "عبد الهادي"، إلى أنهم يعيشون أوضاعاً إنسانية مأساوية، بفعل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، إلى جانب عدم منحهم حقوقوهم المدنية والإنسانية، مشدداً حرص حركته وكافة الفصائل الفلسطينية على أمن المخيمات وجوارها، وأنها لن تسمح بزج بالمخيمات في آتون التجاذبات الداخلية.

من جهته، رحب سعادة السفير بوفد حركة حماس، وأكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، والرافض لصفقة القرن ومشروع الضم، مثنياً على التقارب بين حركتي حماس وفتح، معتبراً أنها في الاتجاه الصحيح، وأن الوحدة هي الممر الرئيسي لإفشال المؤامرات. كما أثنى على الحياد الإيجابي للوجود الفلسطيني في لبنان، وعدم دخوله في أتون التجاذبات الداخلية.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حر.كة المقا.ومة الإسلا.مية - حم١س*
*بيروت في 27 تموز 2020*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حم١س تسقبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين*

*المكتب الإعلامي لحركة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:* استقبلت حر.كة المقا.ومة الإسلا.مية حم١س في مكتب الشهيد أبو هنود وفداً من ال...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص