recent
أخبار الساخنة

جولة للسيد الحسيني على القيادات الفلسطينية واللبنانية ‏




في إطار برنامج عمل موّحد وتحت عنوان تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية بدعم من بعض الأحزاب والشخصيات اللبنانيّة لما لهذه القضيّة المحقّة من واجب على كل من يؤمن بها خاصةً في هذه المرحلة الخطرة وما تواجهه القيادة والشعب الفلسطيني من ضغوط لإتمام حركات مشبوهة وبإشعال المنطقة في أزمات نحن بالغنى عنها الآن .
ضمّ الوفد كل من عضو اللجنة المركزية لحزب الاتحاد ومسؤول منطقة الجنوب الرفيق كمال يونس ، وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق ابو بلال مرعي ، وامين سر منطقة الجنوب وشعبة صور في حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق اسعد دخل الله ، وبحضور رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس السيّد سمير الحسيني .
بداية كانت جولة في مخيم الرشيدية وكان اللقاء مع اللواء توفيق عبدالله ( القائد ابو عبدالله) للتشاور بالأوضاع الداخلية والعلاقات اللبنانيّة الفلسطينية والتهنئة لنيله رتبة لواء ألتي استحقّها وعن جدارة لما له من خدمات لكلا الطرفين ولحفظ الأمن داخل المخيمات وخارجها .
ثم كانت زيارة لجبهة النضال الشعبي ممثّلة بعضو المكتب السياسي ومسؤول الساحات العربية الرفيق جمال خليل وبحضور الرفيق غالب ديب ودارت النقاشات الجادة وطرح الحلول المناسبة .
وبعدها لقاء مع عضو قيادة الساحة اللبنانيّة في الحركة الحاج ابو سامر موسى والمشاورات بين الأطراف كافة والأخذ بالآراء والأفكار المطروحة وللعزاء بالراحل الكبير الدكتور شلح .
وختاماً مع قيادة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في مقرّها في مخيم البص ممثّلة بالرفيق عبد كنعان عضو قيادة اقليم لبنان وحضور أعضاء القيادة ودار الحوار حول الأوضاع المستجدّة في الداخل وآثارها على تغيير البوصلة ولصالح الفريق الفلسطيني ورفض التفاوض .
وشكر الوفد كل من التقى بهم من القيادات ووجد لديهم مستوى وعي عالي في ضم الصفوف ونبذ الخلافات لمصلحة القضيّة والشعب الذي هو بأمس الحاجة إلى الوحدة ورص صفوفهم .

وستبقى اللقاءات في الأيام القادمة مع القيادات السياسية الأخرى لتشمل كافة الأطياف والألوان للخروج من هذا الوضع وبيد واحدة وقلب واحد يهتف لفلسطين ومصلحة شعبها في الداخل والشتات .



















google-playkhamsatmostaqltradent