مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*بيان صادر عن اللجان الشعبية الفلسطينية لمخيمات وتجمعات صور*





يدعو ادارة الاونروا الى الشفافية ويضع خطة 
لمواجهة سياسة الاونروا


 *يا جماهير شعبنا الصامد*
 
 
في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا الفلسطيني في لبنان أوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة جدا، نتيجة الازمة التي يعاني منها لبنان الشقيق ونتيجة تداعيات وباء كورونا، وحالة البطالة والفقر المتزايد بين صفوف أبناء شعبنا. جاءت استجابة الاونروا لهذه الاوضاع هزيلة جدا ومخزية من حيث مبلغ المساعدة وآلية التوزيع.
 
فمن جهة كانت قيمة المساعدة المالية للفرد الواحد لا تساوي 20$، ومن جهة ثانية ساد آلية التوزيع حالة من الارباك والتخبط، عملت ادارة الانروا على تعليق العمل لثلاث مرات متتالية، لكي تعلقها منذ 11 حزيران ولغاية اليوم، بحجة التدقيق واجراء مراجعة.
 
وعليه فاننا نطالب ادارة الانروا بمكاشفة شعبنا بطبيعة ومضمون العقد الموقع مع الشركة، والاسباب الحقيقة للتعليق، وكل حالات الفساد والسمسرة التي جرت بهذا الموضوع، كما نطالبها ان تستكمل عملية التوزيع لبقية العائلات التي تنتظر المساعدة بفارغ الصبر.
 
كما نطالب ادارة الاونروا بالعمل على وضع خطة طوارىء اقتصادية لمساعدة شعبنا الذي يعاني جراء الاوضاع الحالية في البلد، ولم يعد يحتمل مزيد من المعاناة الاقتصادية المتواصلة منذ ما قبل قرار وزير العمل حرمان الفلسطيني من حق العمل، وحتى يومنا هذا. حيث أصبحت العديد من العائلات لا تستطيع سد حاجاتها الاساسية.
 
لذلك فاننا في اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور ندعو ادارة الاونروا الى الاستجابة للدعوات الشعبية وبذل مزيد من الجهود لمساعدة شعبنا. 

كما ندعو جماهير شعبنا الى المشاركة في الفعاليات والتحركات التي سوف تنظمها اللجان الشعبية لمواجهة سياسة الاونروا.
 
واننا لعائدون
 
 *اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور* 
 
16 حزيران 2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

28 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 6 منها في المدينة، والمخيمات والمناطق المجاورة نالت الحصة الباقية من الحالات المؤكدة

وفقا لتقرير وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، تم تسجيل 28 اصابة جديدة في القضاء. وتوزع...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص