مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

«حدودنا السما».. سواعد ممدودة بالخير يقدمون معونات رمضانية


صور، شبكة «لاجئ نت» || الأربعاء، 13 أيار، 2020

أطلقت جمعية «حدودنا السما للعمل الإنساني والثقافي» في بلدة البرج الشمالي شرق صور، مبادرة تحت اسم «حملة إفطار صائم»، والتي تُعنى بتوفير وجبات إفطار للعائلات المحتاجة والفقيرة طيلة شهر رمضان، في تجسيد لقيم التكافل والتضامن الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني إضافة الى القرى اللبنانية.

في مطبخ متواضع، تلتئم يومياً أفراد المجموعة المتطوعة في «حدودنا السما» للطهي وإعداد الطعام من المكونات التي جمعتها من المتبرعين، قبل أن يحين موعد تناول وجبة الإفطار مع الشرائح المستهدفة.

نائبة مدير الجمعية، الإعلامية سوسن كعوش، قالت إنه مركز للعمل الإنساني والثقافي غير ربحي تأسس سنة 2019، ويهتم بعدة أمور منها الأبحاث والدراسات واستطلاعات الرأي، والمسؤولية المجتمعية، بالإضافة لتنظيم الدورات التدريبية في مجالات مختلفة خاصة لطلبة المدارس والجامعات.

وعن فكرة المبادرة، أوضحت «كعوش» أنّ فريق من متطوعي الجمعية بحثوا عن مبادرة تطوعية للتخفيف عن كاهل المحتاجين في شهر رمضان المبارك خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وجائحة كورونا التي تمر بها البلاد وشعوراً منها بمعاناة أهلنا من الشعبين اللبناني والفلسطيني، قامت الجمعية بإنشاء فكرة تجهيز وجبات الطعام للفقراء والمحتاجين في محاولة لزرع الابتسامة على وجوه هؤلاء وتعزيز روح التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع.

وقالت «كعوش» بأنالتكلفة اليومية لإعداد وجبات الفطور عالية وتصل إلى 7000 الف ليرة لبنانية للوجبة الواحدة، وتعتمد على تبرع من المقتدرين والميسورين الى جانب المغتربين.


يذكر بأن الحملة تهدف لإطعام 1500 صائم على مدار شهر رمضان، وقامت الحملة بتوزيع 200 حصة غذائية في مخيم البرج الشمالي وتجمع المعشوق ومخيم البص وضيعة عدلون والبازورية تضمنت، فروج، أرز، ملح، شعيرية و معكرونة بالإضافة لـ 500 ربطة خبز. كما تم توزيع 60 وجبة إفطار على العائلات المقيمة في مخيم المية ومية للاجئين في صيدا بترع من فاعل خير من المغتربين في امريكا عن روح والديه، وبمساهمة من رجل اعمال فلسطيني مغترب في امريكا تم توزيع 120 وجبة افطار صائم في مخيم البرج الشمالي.









عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

لن يدخل المسجد مطبعين

حاول في الماضي كثير من المطبعين و الخائنين ان يغطوا نذالاتهم من خلال إدعائهم بحب المسجد الاقصى و الحرص على الصلاة فيه ، ذلك لتعم...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص