مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

#أنواع_المتصفحات_ومحركات_البحث...





1- Chrome
 2- Semantic 
3- Safari 
4- Mozilla's
 5- Firefox
 6- Opera
 7- Dolphin

 Chrome :- 
  تم تطوير متصفح Chrome من قبل شركة جوجل العالمية، والتي قامت بطرحة في عام 2008 للميلاد، ومن أهم مميزاته مزامنته مع الخدمات الآخرى التي تقدمها شركة جوجل، والتدقيق الإملائي، والتصفح المبوب، فضلاً عن توفيره لخدمة الترجمة داخل المتصفح. 

 Semantic :-
 يرتبط متصفح Semantic بالشبكة العنكبوتية، ويعمل على ربط البيانات المتنوعة ومصادر البيانات مع بعضها البعض كما هو الحال في ربط نصوص الويب العادية، ويتوفر نوعان من هذا المتصفح وهما المتصفحات المستقلة والمتصفحات المصممة خصيصاً لمستعرضات الويب المستقلة الأخرى.

  Safari :- 
 يمتاز متصفح Safari باحتوائه على خيار لحفظ صفحات الويب على قائمة خاصة يمكن فتحها عند فقدان الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى احتوائه على إعدادات تمنع تتبع المواقع، وخيار العرض التلقائي للقارئ والذي يعمل على إزالة الأسلوب والتنسيق وعرض الصور أو النص بشكل مجرد. 
Mozilla's Firefox :- 

يمكن لمستخدم متصفح Mozilla's Firefox الاستمتاع بوضعية التصفح الخاص التي تحجب وصول الإعلانات للمتصفح كما تمنع حفظ أي من ملفات التعريف أو أي من الروابط التي يتم تصفحها، كما يساعده استخدام هذا المتصفح في إرسال الروابط ما بين الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص.

 Opera :-

 بالإضافة إلى عرض صفحات الويب يقوم متصفح Opera بضغط الصور من أجل التمكن من تحميلها خلال وقت أقصر، ويوفر إمكانية تكبير أي صفحة من صفحات الويب للتمكن من الإطلاع عليها بشكل أفضل، كما يمنع عرض الإعلانات، ويقدم ميزة إضافة إي من مواقع الويب على الشاشة الرئيسية للجهاز. 

Dolphin :-

يعرف متصفح Dolphin بكونه متصفح شخصي، ويختلف عن الأنواع الأخرى من المتصفحات بكونه يعمل على تسهيل عملية التصفح من خلال توفير خدمة البحث الصوتي، وخدمة البحث المتخفي، فضلاً عن توفيره لشريط علامات تبويب جديدة، ومشغل فلاش، ومشغل فيديو HTML5، وقدرته على مزامنة سجل المتصفح وكلمات المرور مع المتصفحات الأخرى والأنطمة المركزية المتوفرة على الجهاز.

# محركات_بحث_عالمية:- 

 محركات البحث في ظل التطور الكبير في المجال الالكتروني والتكنولوجي تَنافسَ المختصون حول العالم في مجال البرمجة، ونتج عن ذلك عدد لا محدود من محركات البحث العالمية، التي تختلف جنسيات مصمميها من محرك إلى آخر، حيث تعتبر هذه المحركات أساساً للبحث عن كافة المعلومات والحقائق والبيانات النظرية أو النصية والرقمية. 

وكذلك عن الصور والمشاهد والمقاطع المسجلة بالصوت والصورة وغيرها من الأهداف التي يسعى المستخدمين أو ال users إلى تحقيقها من الاتصال بشبكة الإنترنت، ونظراً لأهمية هذه المحركات سنقوم باستعراضها حسب المحركات الأشهر والأهم في هذا المقال. 

👈 أنواع محركات البحث العالمية : 

🔰محرك_الألتا_فيستا_Altavista:-

 وهو أحد أشهر وأقدم محركات البحث التي تم تصميمها في أواخر التسعينات من القرن المنصرم وتحديداً في شهر ديسمبر عام 1995م، وقد أقبل عليه المستخدمون والباحثون من شتى أنحاء العالم بشكل كبير مما أكسبه شهرة عالية، كونه المحرك الأهم في تلك الفترة، وتُشير التقارير إلى أنه بلغ عدد زواره ثلاثين ألف زائر خلال اليوم الأول من إطلاقه، حتى تجاوز حاجز الثمانين مليون يومياً بعد عامين من إصداره، وظل يحظى بتلك الأهمية والشهرة والإقبال حتى انطلق محرك البحث غوغل أو جوجل Google، والذي أطفأ شعلة الألتا فيستا، وتربع على عرش أهم محركات البحث عالمياً، وقد تبنته شركة ياهو الأجنبية.

 🔰محرك_Google :

 ويتم الوصول إليه من خلال الرابط الآتي www.google.com، وتعتبر جوجل العلامة البارزة والمميزة والأهم بين كافة محركات البحث القديمة والحديثة، حيث يتيح إمكانية الوصول إلى أي معلومة يسعى الشخص إلى الحصول عليها وتشكيل قاعدة بيانات حولها، سواء بالمعلومات النصية أو بالحقائق الرقمية أو بالصور الإرشيفية حولها، وفي مختلف مجالات الحياة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية أو الديمغرافية أو في مجال الطبخ والسفر واللعب والترفيه والسياحة وغيره، مما يجعل منه عالماً متكاملاً شاملاً لكافة الأصعد الحياتية، ويعرض ذلك على شكل عشرة خيارات، أو نتائج من الأهم والأكثر فائدة إلى الأقل أهمية.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*تفوق الطالبة سارة انيس الدرويش بدرجة ممتاز*

 Www.albuss.net  مخيم البص جنوب لبنان ١٣-٠٧-٢٠٢٠ *محمد عبد الرازق* *#موقع_البص* *بفضل الله وتعب سنوات وجهد ومثابرة وإصرار على العلم تخرج ا...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص