مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليوسف في ذكرى نكبة فلسطين: لن تزيدنا الا اصرارا على التمسك بحق العودة





إعتبر عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، ان الذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين، هي محطة سنوية يجدد فيها الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، موقفه الراسخ بكنس الاحتلال الصهيوني وتحرير الارض والعودة الى الاراضي التي هجر منها قسرا منذ العام 1948، مؤكدا ان "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الاميركي لن تغير من هذه القناعة، بل ستزيدها اصرارا على التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية المشروعة، وبقرارات الأمم المتحدة، وفي مقدمتها حق العودة، وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. 

واضاف اليوسف: تأتي ذكرى النكبة هذا العام، والشعب الفلسطيني يعيش مخاطر الوباء العالمي "كورونا"، بعد الازمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة، فيما أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان يئنون تحت وطأة الجوع والفقر المدقع.

وشدد اليوسف ان الاحداث الامنية المتنقلة في بعض المخيمات هي فردية، ويجري معالجتها سريعا، وكافة القوى الوطنية والاسلامية حريصة كل الحريص على حفظ أمنها واستقرارها كي تبقى عنوانا للعودة وعلى التنسيق والتعاون مع السلطات اللبنانية مع اي توتير"، داعيا الى رص الصفوف والوحدة في هذه المرحلة الخطيرة، مؤكدا أنها تستدعي أن نضع خلافاتنا الداخلية جانباَ، وأن نقف موحدين في وجه مؤامرة صفقة "ترمب- نتنياهو تحت مرجعية "منظمة التحرير الفلسطينية" الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ومواجهة كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الوجه البشع لهذه الصفقة المشؤومة. 

وعاهد اليوسف باسم "جبهة التحرير الفلسطينية"، أن نبقى أوفياء للمبادئ الوطنية ولدماء الشهداء، وإلى تضحيات أسرانا الأبطال، وجرحانا ومعوقينا، نشد على ايدي الرئيس الفلسطينية محمود عباس وتمسكه بحقوق أسر الشهداء والأسرى، ورفضه لكل أشكال الابتزاز الإسرائيلي وانتهاكه للاتفاقيات الموقعة. ونجدد التأكيد على "حق العودة، وحق تقرير المصير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف، ونقول لا لـ"صفقة القرن"، ولا لمحاولات حكومة الاحتلال الاسرائيلي بفرض سيطرتها على الأرض الفلسطينية عبر مصادرتها وبناء المزيد من المستوطنات ومساعيها لتنفيذ الصفقة من طرف واحد عبر ضم مناطق من الضفة الغربية المحتلة والاغوار الى سيادتها، في تحدي صارخ للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، مستغلة انشغال العالم  في مواجهة فيروس كورونا المستجد".

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

أبو العبد يونس ... وداعاً يونس طه

 الرفيق المؤسس و القائد و المربي و المناضل التاريخي: من مواليد الزيب - قضاء عكا- فلسطين عام 1938. لاجئة عائلته الى لبنان من مخ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص