مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان صحفي صادر عن اجتماع قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان


متابعةً لأوضاع المخيمات والتجمعات وكل ما يتعلق بشؤون أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان،خاصة في هذه المرحلة العصيبة الذي يواجه العالم فيها ومن ضمنها شعبنا جائحة كورونا،عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعاً اليوم الاربعاء 1/4/2020 في مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية الكائن في مدينة صيدا،وكان على جدول اعمالها العديد من القضايا اهمها(الاوضاع المعيشية لابناء شعبنا في لبنان،المساعدات الاغاثية التي تنوي الاونروا تقديمها،قرار العفو العام عن المساجين في السجون اللبنانية،رواتب اسر الشهداء المتأخرة)،وقد صدر عن الاجتماع التالي:-

1. تؤكد قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان على أهمية عمل اللجنة الصحية الفلسطينية المركزية برئاسة الاونروا لمتابعة جائحة كورونا ومنع وصول العدوى إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

2. تثمن القيادة السياسية للمنظمة التزام أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان باجراءات الوقاية والسلامة الصحية المتبعة استناداً لخطة اللجنة الصحية الفلسطينية المركزية برئاسة الاونروا، وتوجيهات وإرشادات وزارة الصحة اللبنانية لمواجهة "فيروس كورونا" ومنع إنتقال العدوى إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية،وتتمنى قيادة المنظمة  على جماهير شعبنا الفلسطيني الاستمرار في اتباع اعلى درجات الحرص والالتزام بقرار التعبئة العامة الذي اتخذته الحكومة اللبنانية وعدم القيام بأي نشاطات داخل المخيمات من شأنها أن تؤدي إلى وجود تجمعات بشرية بغض النظر عن طبيعتها.

3. أمام قرار الدولة اللبنانية بإعلان التعبئة العامة ومنع التجول المعمول به منذ ايام في لبنان،وما نتج عنه من ارتدادات طالت كافة الجوانب المعيشية والحياتية لغالبية الأسر والعائلات الفلسطينية،تدعو قيادة المنظمة وكالة الاونروا للحرص على ضمان إستفادة كافة العائلات الفلسطينية المحتاجة من مبلغ خطة الطوارئ على قاعدة عدم القيام بأي عملية دمج بين برامج الأونروا الاعتيادية التي يجب أن تبقى قائمة على حالها بموازناتها ومستفيديها،وبذات السياق تعلن قيادة المنظمة عن إنشاء صندوق مستقل لتلقي التبرعات المالية من ميسورين فلسطينيين ومن كل من يرغب لتقديم يد العون والإغاثة للاسر  الفلسطينية الاكثر حاجة،كما شددت على اهمية مبدأ التكافل الاسري بين العائلات الفلسطينية لمواجهة هذه المرحلة الصعبة والضائقة الكبيرة التي نمر بها.


4. تشكر قيادة المنظمة جميع الافراد والمؤسسات والجمعيات والهيئات والمنظمات التي تقوم بعمل إنساني عظيم،وتقدم معونات اغاثية لابناء شعبنا في المخيمات وخارجها،وتدعو المنظمة إلى تنظيمها وتوحيدها ضمن خطة وآلية عمل مشتركة تضمن وصول المساعدات إلى كل أسرة فلسطينية محتاجة.

5. كلفت القيادة السياسية للمنظمة اللجان الشعبية الفلسطينية لإعداد كشف أسمي بالمساجين والموقوفين الفلسطينيين،خاصة كبار السن بأسرع وقت،من من ينطبق عليهم قرار العفو الخاص والاستثنائي،الذي يمكن أن يعمل به قريباً بعد إقراره من قبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون لمعالجة الاكتظاظ في السجون خوفاً من تفشي فيروس كورونا بين المساجين،وذلك لمتابعته مع الجهات اللبنانية المختصة.

6. تدين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الجريمة التي حصلت في مخيم عين الحلوة والتي ذهب ضحيتها المواطن الاستاذ المهندس"بيرم بن احمد بن حرز"،وتتوجه قيادة المنظمة من عائلة الفقيد بأصدق التعازي،كما تثمن قيادة المنظمة الجهود التي قامت بها قيادة الامن الوطني الفلسطيني في لبنان والتي افضت إلى تسليم القاتل للجهات اللبنانية المختصة لكي ينال عقابه.


7. تحيى قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان شهداء يوم الأرض الخالد في التاريخ الكفاحي الفلسطيني،وتؤكد على مواصلة مسيرة النضال الفلسطيني حتى دحر الاحتلال الصهيوني عن كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس،وتحقيق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وارضهم التي هجروا منها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية بقوة الإرهاب والمجازر.


منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان
1/4/2020


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص