recent
أخبار الساخنة

التحالف في لبنان يدين تقاعس "الأونروا" عن مساعدة اللاجئين الفلسطينيين



بيروت - وكالات


دانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان عدم استجابة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمواجهة المعاناة جراء الأزمة الاقتصادية والمعيشية الراهنة، في ظل تفشي فايروس "كورونا".

وحملت قيادة التحالف في بيان إدارة "الأونروا" في لبنان كامل المسئولية عن نتائج معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان وما أسمته التقاعس والتقصير واللامبالاة من قبل رئاسة الوكالة.

ودعت كافة المسؤولين المعنيين على مستوى رئاسة "الأونروا"، وحتى المنظمة الأممية لاتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات تنفيذية وعملية لرفع المعاناة وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء المخيمات.

ولوحت بتصعيد الخطوات الاحتجاجية في الأيام القادمة وبشكل متصاعد، في حال لم تقم إدارة "الأونروا" في لبنان بواجباتها وتنفّيذ برامج إغاثة معيشية واقتصادية وصحية عاجلة لهم.

وأشارت قيادة التحالف إلى أن وتيرة المعاناة ارتفعت لأقصى درجاتها في ظل استمرار "أونروا" في سياسة التسويف والتقصير في تحمّل مسؤولياتها المتعلقة بتقديم وتأمين المساعدات اللازمة وفق خطة طوارئ، التي أقرّتها الحكومة اللبنانية.

وأوضحت أنها طالبت الوكالة بالإسراع بتأمين المساعدات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان للتخفيف من وطأة أزمة الوضع الاقتصادي في البلد المضيف، ولكن دون نتيجة تُذكر.
google-playkhamsatmostaqltradent