مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اللجان الشعبية تسأل الأونروا: لماذا هذا التقاعس وصم الأذان عن أبسط حقوق اللاجئين؟




وطنية - سألت "اللجان الشعبية الفلسطينية" في منطقة صيدا، وكالة الأونروا: "لماذا هذا التقاعس وصم الأذان، عن أبسط حقوق اللاجئ الفلسطيني في مثل هذه الظروف المتردية"، وذلك في بيان جاء فيه:

"يمر شعبنا الفلسطيني في لبنان بظروف معيشية وإقتصادية صعبة أوصلته إلى الفقر والعوز وحتى الجوع، فشعبنا الفلسطيني في لبنان يعاني أصلا من البطالة والفقر وعدم توفر فرص العمل، ثم أتى قرار وجوب حصول الفلسطيني على إجازة عمل ليزيد من المعاناة وفقدان جزء كبير من العمال والموظفين لمصادر رزقهم، مرورا بالحراك اللبناني الذي أدى إلى شلل شبه تام لكل الأعمال.

ومع بدء انتشار جائحة الكورونا والتدابير المتخذة للحد من إنتشارها وإعلان التعبئة في لبنان ووجوب الحجر المنزلي، فقدت العائلات الفلسطينية في لبنان مصدر رزقها لأن معظم العمال الفلسطينين هم من المياومين، ويتلقون أجرهم عن عملهم اليومي.

وبالرغم من كل ما ذكرنا، لم تحرك الأونروا ساكنا لتقوم بدورها المطلوب منها وفي صلبه، إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وبعد كل المناشدات واللقاءات التي شملت كافة المسؤولين في الأونروا، بما فيهم مدير شؤونها في لبنان السيد كوردوني التي تطالبه بالإسراع بالبدء بخطة إغاثية عاجلة، لم نر سوى المماطلة والمراوغة والتهرب من كافة مسؤولياتهم.

وعلى المستوى الصحي ولمواجهة إنتشار وباء كورونا، ورغم مرور حوالى الشهرين وما تم التداول به من تجهيز مركز سبلين كمركز للعزل الصحي، تبين أنه لا يستوفي المواصفات الطبية بعد أن صرحت مرجعيات صحية لبنانية بذلك.

ونحن نسال الأونروا لماذا هذا التقاعس وصم الأذان، عن أبسط حقوق اللاجئ الفلسطيني في مثل هذه الظروف المتردية.

وبعد أن إستنفذنا كل وسائل المناشدة والتواصل مع المعنيين في الأونروا، فإن اللجان الشعبية وأبناء شعبنا الفلسطيني سيكونوا مضطرين لإتخاذ إجراءات تصعيدية أمام هذا الشلل التام من قبل الأونروا، في الإستجابة لحاجات ومتطلبات الفلسطينيين في لبنان".

وختمت "نسال الله تعالى أن يحفظ شعبنا من كل سوء".

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حم١س تسقبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين*

*المكتب الإعلامي لحركة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:* استقبلت حر.كة المقا.ومة الإسلا.مية حم١س في مكتب الشهيد أبو هنود وفداً من ال...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص