مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وفد مركزي من تحالف القوى الفلسطينية والقوى الإ.سلامية وأنصا.ر ا.لله يزور مخيم الجليل ويطلق مشاريع إغاثية*


*عبد الهادي: الأونروا مطالَبَة بتحمّل مسؤولياتها تجاه شعبنا، وزيارتنا لمخيم الجليل تعبير عن وقوفنا مع أهلنا فيه في وجه جائحة كورونا*

زار وفد مركزي من قيادة تحالف القوى الفلسطينية وحركة أنصار الله والقوى الإسلامية، اليوم الإثنين مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين. 
ضم وفد التحالف إضافة إلى أمين سره وممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، كلاً من مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان محمد ياسين، ومسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان غازي دبّور ، ومسؤول جبهة النضال الشعبي في لبنان عصام سويدان، وأمين سر حركة فتح الإنتفاضة في لبنان رفيق رميّض، وممثل عن منظمة الصاعقة في لبنان ابو الحكم، وممثل الحزب الشيوعي الفلسطيني الثوري في لبنان ابو أحمد سالم، وعن حركة أنصار الإسلامية نائب الأمين العام ماهر عويّد، وعن القوى الإسلامية أبو صهيب دهشة ممثِلاً عصبة الأنصار الإسلامية، وأبو إسحق المقدح ممثِلاً الحركة الإسلامية المجاهدة.

وجال الوفد في أزقة المخيم، وأطّلع على أوضاع أهلنا فيه، وعبّر الوفد عن وقوفه معهم في ظل جائحة كورونا، وتسخيره كافة الإمكانيات لخدمة أهالي المخيم.

وتخلّل الزيارة اجتماع مع قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة البقاع، تحدث خلاله ممثل الحركة وجميع أعضاء الوفد من التحالف المركزي والقوى الإسلامية وحركة أنصار الله، وقيادة تحالف المنطقة، مبدين تضامنهم مع أهلنا في المخيم ومحمّلين إدارة الأونروا مسؤولية تقصيرها تجاه اللاجئين.
كما تخلل الزيارة عقد مؤتمر صحفي حضره إلى جانب فصائل التحالف، فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وممثلين عن اللجان الشعبية، وعدد من فعاليات المخيم ومشايخها وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.
خلال المؤتمر الصحفي، دعا ممثل الحركة في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، إلى تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك لكي تتابع شؤون اللاجئين الفلسطينيين، خاصة في ظل أزمة "كورونا"، مطالباً الهيئة بسرعة الإنعقاد والتعاطي بموقف موحد تجاه كافة القضايا التي تمس شعبنا.

واعتبر "عبد الهادي"، أن الغائب الأول عن أوضاع أهلنا المأساوية في لبنان هي وكالة "الأونروا" في لبنان من خلال تقصيرها وممطالتها في تقديم العون والمساعدة لشعبنا، مضيفا أننا ما نسمعه من إدارة الأونروا في لبنان فقط كلاماً وتسويفاً من دون أي فعل على الأرض، داعياً الوكالة إلى تحمل مسؤولياتها فوراً والقيام بواجبها تجاه شعبنا.

كما أعلن ممثل الحركة بإسم تحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية وحركة أنصار الله، عن إطلاق مبادرة لتسديد الديون المتوجبة لأصحاب الدكاكين والمحلّات عن أهالي المخيم والتي تُقدّر بأثني عشر مليون ليرة لبنانية، معرباً عن تضامنه مع أهالي المخيم في مواجهة جائحة كورونا، وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة أهالي المخيم.
كما أطلق ممثل الحركة برنامج الإغاثة العاجلة في المخيم بهدف توزيع مئات الحصص الغذائية، بإسم الأطر الثلاثة، والذي يأتي ضمن برنامج الإغاثة العاجلة الذي بدأت حركة حماس تنفيذه منذ اكثر من أسبوعين، وتوزّع من خلاله ثلاثةً وعشرين ألف حصّة غذائية في كل المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية.

كما التقى الوفد رئيس بلدية بعلبك السيد "فؤاد بلوق، في دارته في بعلبك، مقدماً الشكر له ولأعضاء البلدية على دورهم في خدمة المخيم والوقوف إلى جانب أبنائه خلال هذه المحنة التي يعيشها المخيم.
 من جهته اعتبر رئيس البلدية السيد "فؤاد بلوق"، أن المخيم هو حي من أحياء مدينة بعلبك، والوقوف معه واجب علينا، داعيا الله أن تزول هذة الأزمة عن المخيم، وعن كل لبنان.

بيروت في: 27/4/2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء: ‏

   بأنه تم اليوم تسجيل 46 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا"  الإصابات جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 6 حالات من التابعية ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص