recent
أخبار الساخنة

«مبادرة شباب فلسطين» تُطلق حملة إنسانية لدعم العائلات المتعففة في مخيمات وتجمعات لبنان

الصفحة الرئيسية

خاص - لاجئ نت |السبت 18 نيسان 2020

إزاء تفشي وباء فايروس «كورونا» عالمياً، وانعكاساته سوءًا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وفي ظل حالة الحجر المنزلي وتوقف الحياة الاقتصادية جرّاء دخول لبنان في حالة «التعبئة العامة»، وفي ظل تقاعس وكالة «الأونروا» عن دورها في تحمل المسؤولية تجاه اللاجئين الفلسطينيين وعدم إطلاق خطة إغاثية طارئة أو تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لغاية الآن.

أطلقت «مبادرة شباب فلسطين في الخارج» حملة إنسانية لتقديم الدعم الإغاثي للعائلات الفقيرة والمتعففة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وذلك بالتعاون مع عدد من المبادرة الشبابية الناشطة في تلك المخيمات.

وفي تصريح خاص لـ «شبكة لاجئ نت»، اعتبر عضو الهيئة الإدارية في «مبادرة شباب فلسطين» خالد فهد، أن الحملة جاءت استشعاراً منا للمسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه شعبنا، وأيضاً للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها في لبنان.

وذكر «فهد» لـ«لاجئ نت» أن الحملة انطلقت في مشروعها الأول تحت شعار هدية رمضان، كبادرة طيبة من «شباب فلسطين في الخارج» تجاه أهلهم وشعبهم في مخيمات لبنان، ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.

يُذكر أن «مبادرة شباب فلسطين في الخارج» هي إطار شبابي فلسطيني انبثقت عن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، تهدف المبادرة إلى تشبيك وتنسيق جهود العمل الشبابي الفلسطيني.



google-playkhamsatmostaqltradent