مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فحوص عشوائية غدًا في مخيم عين الحلوة




ينتقل فريق متخصص من مستشفى صيدا الحكومي، صباح يوم غد الأربعاء، بتوجيهات من وزارة الصحة العامة، الى مخيم عين الحلوة لأخذ عينات عشوائية من اهالي المخيم ضمن حملة الفحوصات الوقائية الاستباقية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع وكالة "الأنروا"، حيث ستجرى الفحوصات في عيادتي الوكالة الأولى والثانية في المخيم.



وهي المرة الأولى منذ بدء أزمة الكورونا التي يدخل فيها فريق طبي وتمريضي رسمي الى مخيم عين الحلوة من قبل مستشفى صيدا الحكومي الذي يقع عند مدخل المخيم، لإجراء هذه الفحوصات، علما انه سبق وأخذت عينات لفلسطينيين من ابناء المخيم في المستشفى نفسه بالتعاون مع الأنروا ايضا، على ان يلي ذلك تباعا زيارات مماثلة لفرق متخصصة من مستشفى صيدا الحكومي الى مخيم المية ومية والى عيادة الأنروا الرئيسية في صيدا.


وكان مستشفى صيدا الحكومي واصل حملة اجراء الفحوصات الاستباقية الوقائية بالتعاون مع البلديات والجمعيات الأهلية في المنطقة فقام فريق متخصص بأخذ عينات عشوائية للمواطنين في بلدة الغازية ( قضاء صيدا) بالتعاون مع البلدية وبلغ عددها نحو 56 فحصا.

وشملت الحملة ايضا بلدة الصرفند في الزهراني بالتعاون مع بلديتها، حيث تم اخذ نحو 45 عينة عشوائية.


وأشار مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي الى انه منذ بدء الحملة بلغ عدد الفحوصات العشوائية الاستباقية التي اجريت من قبل الفرق المتخصصة التابعة للمستشفى نحو 250 فحصا، من بينها حوالى 30 فحصا لفلسطينيين.

واكد الصمدي أن مستشفى صيدا الحكومي في اتم الجهوزية للتعاون والمساعدة بالتنسيق مع البلديات كافة وسوف يتم لاحقا الاعلان عن المواعيد التي ستجري فيها الحملات تباعا في كل بلدة.



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص