مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

في ذكرى يوم الأرض أكد التمسك بكل الأرض


مكتب شؤون اللاجئين في حركة حم1س يدعو الأونروا لتحمّل مسؤولياتها



في الذكرى الرابعة والأربعين لأحداث يوم الأرض الذي يوافق الاثنين 30 آذار (مارس) 2020، والذي بات محطة تاريخية مشهودة في النضال الشعبي الفلسطيني، لتؤكد على وحدة الأرض والشعب والقضية، ووحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج..

يهم مكتب شؤون اللاجئين في حركة حم1س في لبنان، التأكيد على أن هذا الظلم المفروض على شعبنا في الداخل لا يمكن أن يزول إلا بإزالة الاحتلال الجاثم على أرضنا. وأن كل العالم، سواء مع صفقة القرن أو بدونها، لن يستطيع تغيير قناعاتنا بحقوقنا، أو تغيير رؤيتنا القائمة على أن التحرير والعودة متكاملان ومتضامنان لا ينفصلان، ولا يكتمل تحقيق أحدهما بدون الآخر.

ويشدد المكتب على تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده.

ويطالب المكتبُ الحكومةَ اللبنانية بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية المشروعة لهم كلاجئين في هذا البلد.

ويشدد مكتب شؤون اللاجئين على ضرورة أن تعود وكالة الأونروا إلى تولّي مهامها وواجباتها المنوطة بها، وخاصة في هذه الأيام، في ظل جائحة فايروس الكورونا..

فوفقاً لأداء الأونروا وتصريحات مسؤوليها المتخبطة، فإن من الواضح أن الأداء اقتصر على بعض الإجراءات التي لا ترقى إلى مستوى الأزمة.

كما بات معروفاً أن الوكالة ستوزع المساعدات على شريحة محدودة من شعبنا، وهو ما لا يفي ولا يكفي احتياجات المنكوبين الذين يشكلون الغالبية العظمى من شعبنا، فإننا ندعو وكالة الأونروا إلى تنفيذ خطة طوارئ إغاثية وأن تقوم بتوزيع المعونات على كل شرائح الشعب الفلسطيني في لبنان.

ونحملها مسؤولية عدم وصول مساعداتها الى كل الشرائح المنكوبة.

كما ندعو الوكالة إلى اعتماد سياسة الشفافية والوضوح في إجراءات معالجة ارتدادات الجائحة على شعبنا.

أخيراً، يظل يوم الأرض رمزاً وشعاراً للتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وبأنه ما ضاع حق وراءه مُطالب..



حركة المقاومة الإسلامية - حم1س

مكتب شؤون اللاجئين - لبنان

30 آذار (مارس) 2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) يلتقي النائب بهية الحريري ويبحث قضايا تهم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان*

زار وفد قيادي من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) برئاسة سكرتير عام الاتحاد يوسف أحمد رئيسة لجنة التربية النيابية النائب ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص