recent
أخبار الساخنة

اجتماع تنسيقي لمواجهة خطر فيروس كورونا في المخيمات



بيروت 16-3-2020
 عقد سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الاثنين، ، اجتماعاً تشاورياً مع مدير وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني بحضور امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، ممثل حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر شحادة، مير الخدمات الطبية في الهلال الدكتور دياب العوض ومسؤول الضمان الصحي الفلسطيني في لبنان الدكتور محمد داوود.

واكد المجتمعون خلال اللقاء على ضرورة مواجهة خطر فيروس كورونا وتوزيع المسؤوليات بين الجميع والتزام المخيمات بحالة التعبئة العامة التي اعلنتها الحكومة اللبنانية والتنسيق مع وزارة الصحة العامة اللبنانية.

وتم تشكيل هيئة تنسيقية صحية مشتركة من ذوي الاختصاص وتشمل كل المؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني بهدف التنسيق الدائم فيما بينها لمتابعة التطورات اولاً بأول وتنسيق اليات العمل لمواجهة فيروس كورونا.

وتم الاتفاق على ان تتولى وكالة الاونروا رئاسة اللجنة وعلى التكامل والتعاون بين المؤسسات لتقديم افضل الخدمات من خلال الندوات الارشادية وتحضير اماكن للحجر الصحي في حال انتشار الفيروس.

واكد اللقاء تأمين الامكانات لتجهيز هذه المراكز بالتعاون مع الصليب الاحمر الدولي.

وجرى خلال اللقاء استعراض ما قدمته سفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية لفرق المتطوعين وتجهيزهم بملابس واقية، اضافة الى تعقيم المستوصفات والمشافي والمراكز التعليمية والثقافية داخل المخيمات والعمل على تجهيزها بحيث تصبح قادرة على مواجهة اي طارئ.

google-playkhamsatmostaqltradent