recent
أخبار الساخنة

*" أشد" يؤكد على اهمية تواصل العملية التعليمية في ظل الظروف الطارئة*



*ويدعو الاونروا لاستخدام التقنيات للتعليم بالتواصل والتفاعل الإلكتروني*

دعا *اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"* في بيان اصدره اليوم 12/3/2020، وكالة الاونروا وادارة التربية والتعليم الى وضع خطة تربوية للتعاطي مع الحالة المستجدة الناجمة عن انتشار فيروس " كورونا" والذي ادى الى تعطيل مدارس الاونروا في مختلف المناطق كما هو حال المدارس اللبنانية .
واعتبر الاتحاد ان انقطاع الطلبة عن دروسهم لفترة طويلة يترك آثاراً سلبية كبرى عليهم ، خاصة الطلبة في المرحلة الأساسية لانهم عرضة لنسيان عمليات حسابية مهمة كالجمع والطرح ومعارف أساسية في العلوم الأخرى، ويخلق عندهم حالة من الكسل والاندماج بالألعاب والابتعاد عن المناخ التعليمي. 
ودعا الاتحاد ادارة التربية والتعليم للأونروا في لبنان للاستفادة من تجارب العديد من المدارس في دول العالم، والتي تمكنت من تجاوز هذا الظرف الطارئ، وتمكنت من اعادة الصلة بين الطلاب والمدارس من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة " الواتساب، الفيسبوك، الفيديو ..." عبر تخصيص دروس تعليمية إلكترونية، وتشكيل مجموعات صفية خارج المؤسسات التعليمة بإشراف ومتابعة من الاساتذة والادارات المدرسية، وبمتابعة مباشرة من اولياء الامور .
واعتبر الاتحاد بأن التعاطي بهذه الطريقة يمكن أن يشكل حلاً جزئياً لهذه الازمة، لكن العبء الاكبر والمسؤولية تقع هنا على عتاق الطلبة انفسهم، الى جانب ما يمكن ان تقدمه الادارات المدرسية من مساعدة ومساهمة بهذا الجانب، مع التنويه هنا بأن العديد من الطلبة لا يملكون وسائل التواصل والتقنيات في بيوتهم، وهذا يفرض على اولياء الامور مسؤولية في متابعة ابنائهم ومواكبة دراستهم اليومية في المنازل.
*واكد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني* استعداده للتعاون مع وكالة الاونروا والادارات المدرسية في مختلف المناطق وتسخير كل امكاناته في خدمة طلابنا وبما يصب في مصلحتهم ويخدم تحصيلهم الدراسي.

*مكتب الاعلام/ بيروت*
12/3/2020
google-playkhamsatmostaqltradent