مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

'من البيت غنّيت'... أغنية فلسطينية في زمن 'كورونا'


المصدر : خليل العلي - العربي الجديد


مع انتشار فيروس كورونا في العالم، واتخاذ طرق وقاية، منها الحجر المنزلي، أنتجت فرقة حنين للأغنية الفلسطينية التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان أغنية "من البيت غنّيت". وهي تجربة جديدة وفريدة، حيث قام كل من المغنّين والموسيقيين بأداء عملهم في منازلهم، وتصوير فيديو من خلال هواتفهم النقالة، وجمع المقاطع المصوّرة وعمل ميكساج للأغنية وتنفيذها بطريقة الفيديو كليب.
الأغنية من كلمات محمد عيد رمضان، وألحان محمد الآغا، وإخراج محمد الشولي، الذي قال لـ"العربي الجديد": "هذه الأغنية هي رسالة وطنيّة إلى الشعب الفلسطيني وكل شعوب العالم بأن يلتزموا الحجر المنزلي، لتبني ثقافة الحياة، فإن أوطاننا تحتاجنا جميعاً، فلنتكاتف من أجل أن نمرر هذه المحنة الصعبة، آملين السلامة لكل الشعوب العربية والعالمية".

وأضاف أن الأغنية تشجيع لتنفيذ قرار الحجر المنزلي الذي يحدّ من انتشار الفيروس بين الناس وكي لا نصل إلى مرحلة الوباء.

ويلفت الشولي إلى أن الأغنية، بعد تأليفها وتلحينها، أُرسِلَت عبر تطبيق "واتساب" إلى المغنين والموسيقيين حيث أدَّوها منفردين كل في منزله، وبعدها جُمعَت الأعمال وأُرسِلَت إلى الموزع الموسيقي باسم عيسى الذي استطاع أن يجمع الآلات الموسيقية وأصوات المغنّين، ثم جُمعَت مقاطع الفيديو المصوّرة في منازلهم ونُفِّذَت بطريقة فيديو كليب، ليكون العمل نوعاً من التوعية على عدم الخروج من المنازل والتزام الحجر المنزلي.

قام بأداء الغناء محمد الآغا، سحر سبلاني، هيثم عثمان، وعزف الموسيقى عاطف وهبي، معن يونس، جلال بلباسي، حسن زلفا، نايف حاوي، والمونتاج والتنفيذ لخليل العلي.

يُذكر أن عدداً من الفنانين في لبنان ومختلف دول العالم أصدروا أغاني عن فيروس "كورونا"، منها ما هو توعوي، والبعض منها كوميدي.




عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حم١س تبدأ حملتها الإغاثية في مخيم عين الحلوة*

*المكتب الإعلامي لحركة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:* نفذت حركة المقاومة الإسلامية حم١س في مخيم عين الحلوة المرحلة الأولى من حملة...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص