مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وقفة إحتجاجبة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع لبنان في مخيم شاتيلا ضد صفقة القرن


إعلام حركة فتح/ بيروت
تحت عنوان" لا لصفقة القرن...... لا للمشاريع التصفوية.... نعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني
معا لإنهاءا لاحتلال ... لا للتطبيع مع الاحتلال"،نظّم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية- فرع لبنان والأطر والمؤسسات والمراكز النسوية وقفة إحتجاجية ضد صفقة القرن، أمام مقبرة شهداء مخيم شاتيلا، الإثنين 10 شباط 2020 الموافق 16 جمادي الآخرة 1441 هجري
شارك في الوقفة الى جانب الاخوات في الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر والمؤسسات النسوية ممثلو فصائل منظمة التحرير القلسطينية وقيادة حركة فتح في مخيم شاتيلا وممثلو اللجان الشعبية.
ورُفعت في الوقفة اللافتات المنددة بالصفقة وبوحدانية منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، ورُفع العلم الفلسطيني دون أعلام الفصائل تأكيداً على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الصفقة ومؤامرة التصفية والإلغاء.
وتلت عضوة الهيئة الإدارية للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع لبنان خالدات حسين نص البيان الصادر عن إتحاد المرأة، وهذا نصّه:
يقف اليوم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكافة الأطر والمؤسسات النسوية والحقوقية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات لنعلن رفضنا لخطة التسوية الأمريكية الإسرائيلية بماتسمى"بصفقة القرن" والتي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، ومنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
لقد قامت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب بفرض حقائق على الأرض تمهيدا لهذه الصفقة، تمثلت باعترافها بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاستيطاني وبنقل سفارتها اليها، وكذلك الإعتراف بضم الجولان السوري المحتل، وسعيها المتواصل لتصفية حقوق اللاجئين الفلسطينيين عبر إضعاف وتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية. وتغيير الحقائق المرتبطة بأعدادهم وفق تعريف الأمم المتحدة للاجئ الفلسطيني، لحرمانهم من حق العودة لديارهم التي هجروا منها وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194. كذلك قيام الولايات الامريكية باعتبار الاستيطان الإسرائيلي فعلا قانونيا، لتخالف بذلك القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وكافة قرارات مجلس الأمن والمجتمع الدولي ككل، الذي يعتبرالاستيطان انتهاكا صارخا لمنظومة الحقوق كعمل استعماري غير شرعي، ومن ناحية اخرى تصاعدت سياسات وممارسات الاحتلال في في الضم والتهويد، وأكدت على خطط اليمين الإسرائيلي الحالية لضم الأغوار وشمال البحر الميت لتوسيع إستيطانها وترسيم حدودها ضاربة بعرض الحائط كافة المرجعيات والاتفاقيات التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
ان صفقة القرن وما تضمنته تعتبر مؤامرة على حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير، الامر الذي سيوسّع موجات العنف وستدفع النساء الثمن الأكبر وفق صيرورة الحروب والصراعات، كما انها تهدد السلم العالمي كله.
اننا كنساء فلسطينيات، نؤكد على:
رفضنا القاطع لصفقة القرن التصفوية ونؤكد تمسكنا براية النضال من اجل حقوقنا الوطنية المشروعة وتمكننا من حقنا في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلةوعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم التي هجروا منها بناء على قرار 194.
 - نوكد على القرار الوطني الفلسطيني المستقل
 - نطالب المجتمع الدولي الى تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ورفض صفقة القرن المعلنة لتعارضها مع الشرعية الدولية واسس السلام العادل.
- نحيي شعوبنا العربية المناضلة التي رفضت الخطة الامريكية وندعوها الى المزيد من التمسك بقرارات القمم العربية ورفض صفقة القرن ونبذ مسار التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي الذي تقوم به بعض الحكومات العربية والذي من شأنه إضعاف القضية الفلسطينية المركزية للأمة العربية والتماهي مع ما يتم طرحه في صفقة القرن، وندعو شعوبنا العربية الى الضغط على حكوماتهم من اجل الالتزام بدعم النضال الوطني المشروع لشعبنا.
- نؤكد على ضرورة توحيد كافة الجهود في عملية التصدي الشعبي والوطني للصفقة، ومواصلة مسار المقاومة الذي أسقط عشرات المشاريع الصهيونية والمدعومة من الإدارات الامريكية المتعاقبة للقضاء على حقوقنا الوطنية.
- رفض كافة محاولات ومشاريع توطين اللاجئين الفلسطينين.
- نطالب بتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي المتعلقة بإنهاء العلاقة مع الاحتلال وإنهاء الالتزامات ألامنية والاقتصادية عبر سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني، ووقف العمل الفوري باتفاق باريس الاقتصادي وملاحقه.
- تفعيل منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده، للقيام بدورها الأساسي المرتبط بالتحرر الوطني وبتعزيز البناء الديمقراطي واحترام حقوق الانسان على أساس وثيقة الاستقلال لتعزيز صمود كافة فئات الشعب الفلسطيني.
- الانهاء الفوري للانقسام وإعادة تعزيز الوحدة الوطنية عبر تطبيق اتفاق القاهرة 2017.
- دعوة كافة النساء للمشاركة في كافة الفعاليات النضالية والشعبية لأفشال المؤامرة ومخططات التصفية.
- التأكيد على موقف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس " أبو مازن" الثابت والرافض لـ"صفقة القرن" وتمسكهم بالثوابت الوطنية الفلسطينية والشرعية الدولية.
لا وألف لا لصفقة القرن ...... صفقة القرن لن تمر
المجد للشهيدات والشهداء..... الحرية للأسيرات والاسرى
معا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
                                                                     إنتهى البيان


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وفد من اللقاء التضامني البيروتي بزيارة سعادة سفير دولة فلسطين

قام وفد من اللقاء التضامني البيروتي بزيارة سعادة سفير دولة فلسطين بحضور رابطة أبناء بيروت هيئة الإغاثه البيروتيه المجلس الثقاف...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص