recent
أخبار الساخنة

جهاد طه: لضرورة تمثيل كافة الأطر الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني خدمة للمصلحة اللبنانية الفلسطينية وتعزيزاً لروح الحوار






أكد نائب المسؤول السياسي لحركة حم1س في لبنان جهاد طه على ضرورة تمثيل كافة الأطر الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني خدمة للمصلحة اللبنانية الفلسطينية وتعزيزاً لروح التعاون والحوار الأخوي في مقاربة ومعالجة كافة القضايا الخاصة بالوجود الفلسطيني في لبنان.

وأكد أن حم1س علقت مشاركتها في لقاء اليوم للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بعد تجاهل تمثيل القوى الإسلامية وأنصار الله الذين هم جزء من "هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك" ويحضرون لقاءاتها الدورية المركزية. وشدد أن حماس حريصة على إنجاح عمل لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ولهذا كانت قد أجرت سلسلة من الاتصالات قبل انعقاد القاء المزمع عقده اليوم الأربعاء 2020/2/19 لتدارك ومعالجة هذه الإشكالية التي نأمل معالجتها في اللقاءات القادمة.

ودعا إلى تسريع وتنفيذ بعض ما تم التوافق عليه في الرؤية اللبنانية الفلسطينية الخاصة بالوجود الفلسطيني في لبنان خاصة لناحية الأمور الإنسانية والاجتماعية في المخيمات والتجمعات.

ودعا طه إلى تفعيل وتطوير آليات عمل لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في مواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية خاصة منها قضية اللاجئين واستهدافها، بعد الإعلان عن صفقة القرن وتفاقم الحالة الإنسانية والاجتماعية داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وضرورة العمل على تعزيز الأمور الحياتية للاجئين عبر إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية.

المكتب الإعلامي - لبنان

حركة المقاومة الإسلامية - حم1س

بيروت في 19 شباط / فبراير 2020م
google-playkhamsatmostaqltradent