recent
أخبار الساخنة

*بري: حق العودة يأتي من حيث أهميته في المرتبة الثانية بعد القدس.*


  عقد الاتحاد البرلماني العربي، بعد ظهر اليوم، جلسة مناقشة البيان الختامي، حيث أدخلت عليه تعديلات، اقترح معظمها رئيس مجلس النواب نبيه بري، وركزت على "القدس عاصمة أبدية لفلسطين"، مع التشديد على "ضرورة التمسك النهائي والثابت بحق العودة للفلسطينيين"، حيث شدد بري على أن "حق العودة يأتي من حيث أهميته في المرتبة الثانية بعد القدس"، مؤكدا أيضا "ضرورة استخدام كلمة الاحتلال بدلا من دولة إسرائيل".

وقد قال بري في كلمتة الى ان “التسوية التي يسوقون لها تلزم الفلسطينيين ومن خلالهم العرب بالاعتراف بفلسطين دولة يهدوية، وهي تشترط إسقاط حق العودة”، مضيفاً “اننا فعلا أمام مشروع حرب وليس مشروع سلام، اسمحوا لي باسم المجلس النيابي أن نعلن رفضنا وادانتنا لهذه الصفقة ورفض توطين الفلسطينيين في أماكنهم. وانطلاقا مما تقدم ولان الامة على هذا النحو من التشتت، نوصي بثابتتين اثنتين: الاولى الوحدة والثانية المقاومة”.

وقال بري: “إننا مجددا لا نجتمع الا على نحو طارىء. كما في كل مرة تجمعنا فلسطين على صفعة الصفقة، تستصرخ فينا قيم الشجاعة والمرؤة. هي صرخة لانقاذ وعينا حيال الخطر المحدق. فاذا سقطت فلسطين سقطت الامة فهل سمعنا هذه الصرخة؟ ما هو مطروح اليوم ليس الا كأسا من السم يريد من الفلسطيني أول من يتجرعه بعدها تكر السبحة لتصل الى الجسد العربي برمته”

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد البرلماني جلسة له في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة في السادس والسابع من آذار المقبل، حيث ستنتقل رئاسة الاتحاد من الأردن إلى الإمارات العربية المتحدة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى بري كلا من رئيس مجلس الأعيان الأردني سمير الرفاعي ورئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز وعددا من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة. *
google-playkhamsatmostaqltradent