مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سيادة المطران عطا الله حنا : " الفلسطينيون متمسكون بحق العودة ويرفضون اي صفقات او مشاريع استعمارية تشطب هذا الحق الثابت الذي لا يسقط بالتقادم "



القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين المشردين والمنكوبين منذ عام 48 هو حق ثابت لا يتبدل ولا يتغير وهو من الثوابت الوطنية التي يتمسك بها الفلسطينيون فلا تنازل عن حق العودة مهما كثرت المشاريع المشبوهة التي هدفها تصفية القضية الفلسطينية .
لقد فرض اللجوء على ابناء شعبنا الفلسطيني اثر نكبة عام 48 وهاهم اللاجئون الفلسطينيون في مخيماتهم يحتفظون بمفاتيح عودتهم الى وطنهم السليب والفلسطينيون جميعا ليسوا مستعدين للتنازل عن حق العودة مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.
ان اخوتنا اللاجئين في مخيمات لبنان وسوريا والاردن وفي غيرها من الاماكن من حقهم ان يعودوا الى وطنهم ولا توجد هنالك حلول للقضية الفلسطينية بدون حق العودة وكما نتحدث عن حقنا في اقامة دولة مستقلة والقدس عاصمتنا هكذا نؤكد ايضا بأن حق العودة هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم .
ان اولئك الذين شردوا شعبنا ونكبوه عام 48 يريدوننا اليوم ان نتنازل عن حق العودة.
ان اولئك الذين طردوا الفلسطينيين ابناء هذه الارض المقدسة الاصليين وشردوهم من مدنهم وقراهم يريدوننا اليوم ان نقبل بصفقة تشطب حق العودة ونحن بدورنا نقول بأن كل الصفقات والمشاريع التي تلغي حقوقنا في القدس وفي حق العودة انما مآلها الى مزبلة التاريخ فالفلسطينيون جميعا داخل الارض المقدسة وفي مخيمات اللجوء وفي بلاد الاغتراب هم متمسكون بوطنهم السليب والقضية الفلسطينية ليست سلعة وورقة انتخابية عند نتنياهو وترامب بل هي قضية الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني الذين يحق لهم ان يعيشوا بحرية وكرامة في وطنهم .
من القدس نبعث بتحيتنا الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي سوريا وفي الاردن وفي غيرها من الاماكن ونقول لهم احتفظوا بمفاتيح عودتكم ولا تستسلموا لثقافة الاحباط واليأس التي يريدنا البعض ان نكون غارقين فيها .
ان بلطجة العصر والتي تسمى ايضا بصفقة العصر لن تؤثر على معنوياتنا وارادتنا وستبقى القدس لنا وحق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم كما ان فلسطين ستبقى لابنائها.
أما آن لهذا الظلم ان يزول ؟ وان ينعم الفلسطينيون بالحرية والكرامة التي طال انتظارها ولكننا وبالرغم من ذلك نقول لا يضيع حق وراءه مطالب ومهما طال الزمان لا بد للحق ان يعود الى اصحابه الشرعيين .
وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله اليوم وفدا من مخيم الدهيشة.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

الحاج يوسف مصطفى جمال ابو مصطفى في ذمة الله

إنّا لله وإنّا إليه راجعون *إنتقل إلى رحمة الله تعالى المرحوم يوسف مصطفى جمال ""ابو مصطفى""* من بلدة الغابسي...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص