مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

"نقابات عمال فلسطين" تبحث مع "الأونروا" أوضاع اللاجئين


صيدا - وكالة القدس للأنباء


زار وفد من المكتب الإداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - منطقة الزهراني، برئاسة أمين سر المكتب الإداري لمنطقة الزهراني، غسان بقاعي، ونائب أمين السر، أبو رامي، وعضو المكتب الإداري للمنطقة خضر مروة، أمس، مدير مكتب "الأونروا" في مدينة صيدا، إبراهيم الخطيب، بحضور، وائل ميعاري.

وخلال اللقاء بحث المجتمعون "مختلف القضايا المعيشية لأبناء شعبنا المقيمين قسراً في لبنان، والتي تزداد سوءاً يوم بعد يوم بسبب الظروف العامة التي يمر بها لبنان الشقيق من استحقاقات أدت إلى تردي الوضع الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار مقابل انخفاض القيمة لليرة اللبنانية، وزيادة أسعار كل السلع بنسبة تجاوزت 40% وحرمان العامل الفلسطيني من العشرات من المهن وانعدام إيجاد فرص العمل بسبب الأوضاع، وإذا وجد عمل بنصف راتب، وامتداد الأزمة التي بدأت منذ قرار وزير العمل السابق كميل أبو سليمان مساواة العامل الفلسطيني بالعامل الأجنبي الوافد، وما ترتب على ذلك من ضائقة مالية واجتماعية وتربوية"، كما تم مناقشة مواضيع عدة بشكل مفصل لاقت الحرص المتشابه بين الجانبين.

بعدها وضع الخطيب الوفد "أمام التحركات التي تقوم بها الأونروا محلياً ودولياً متأملا أن تنتج تلك التحركات شيء ملموس في أقرب وقت.

وفي ختام اللقاء "تم تقديم مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني، للمطالبة بتقديم خطة طوارئ لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

التنكيلُ بالشهداءِ والتمثيلُ بأجسادِهم وصايا يهوديةٌ وتعليماتٌ إسرائيليةٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

ليس غريباً ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، عندما قام أحد جنوده النظاميين بسحق جسد شهيدٍ فلسطيني ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص