recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن إتحاد المعلمين في لبنان*



الزملاء والزميلات
 
عقد يوم أمس الخميس إتحاد المعلمين في لبنان لقاء مع المدير العام السيد كلاوديو كوردوني ونائبيه السيدة دانييلا والسيدة ميرا تومسون.
وقد أعرب المدير العام عن سعادته بتشكيل قطاع المعلمين وأمل بأن يتم استكمال تشكيل قطاعي العمال والخدمات بنجاح. 
طلبت الإدارة من الإتحاد تزويدها بأسماء الممثلين المعتمدين منه للتواصل مع الإدارة بهدف تنظيم طبيعة العمل وآلية التنسيق عند طرح قضايا المعلمين ومطالبهم. قام الحاضرون من أعضاء اللجنة القطاعية بالترحيب بالمدير العام وفريقه الإداري وأبدوا إرادة نقابية جدية لتعزيز علاقة الشراكة السليمة والنزيهة بين الإتحاد والإدارة في تناول القضايا المطلبية للمعلمين وتلبية مصالحهم الوظيفية، وقدم الإتحاد خارطة طريق مفصلة كنموذج نقابي جديد وعصري وهي بمثابة نقلة نوعية في العمل النقابي الفلسطيني في لبنان. 
 وتم مناقشة بعض الترتيبات اللوجستية لتسهيل عمل ممثلي الإتحاد وطرح القضايا التي تهم العاملين ومنها : 
التأمين الصحي،القروض،صندوق التعاضد وتم التطرق أيضا للملف التربوي والقضايا الساخنة والمرتبطة به (كملف التثبيت، واجور المياومين، ولود الثانوي، وملف التنقلات.......)
وقد ابدت الإدارة تجاوبا في مناقشة كل الملفات التربوية منها والمتعلقة برفاه الموظفين.
 تم التطرق لموضوع احتساب العلاوة الأخيرة على صلب الراتب والتأكيد على قدوم لجنة المسح كما هو مقرر لتصحيح الأجور.
وقد شكر المجتمعون السيد كوردوني على جهده مع اتحاد المعلمين وزملائنا في قطاع الخدمات- المستقلين على تجاوبه مع طرحنا بتقاضي الموظفين الذين يوطنون رواتبهم خارج الاعتماد كاش إلى ان تُحلّ المشكلة تماما.
وأخيرا تمت مناقشة ظاهرة انتحال صفة الإتحاد التي يقوم بها البعض والذين ما زالوا يعطلون الإتحاد والنيل من وحدته وإبراز حالة التفرقة لإضعاف الجسم النقابي وشرعيته المستمدة من إرادة المعلمين الديمقراطية، لذلك طلب المجتمعون من الإدارة القيام بواجبها لإيقاف هذه الممارسات وقد ابدى السيد كوردوني أسفه لهكذا تصرفات واعدا بمعالجة هذا الأمر ضمن الأطر والمعايير القانونية للوكالة.
وفي نهاية الجلسة اتفق الحاضرون على البدء في العمل والتنسيق خلال أسبوعين حينما يقوم المدير العام بالتواصل مع مدراء المناطق ورؤساء الأقسام لمناقشتهم وتزويدهم بمجريات آلية التواصل الجديدة مع ممثلي إتحاد المعلمين.

*سنبقى حصن التربية والتعليم، والصوت الهدار لحقوق المعلمين*

إتحاد المعلمين في لبنان 
بيروت 31/1/2020
google-playkhamsatmostaqltradent