recent
أخبار الساخنة

اللاجئون الفلسطينيون في البقاع يطالبون بمساعدات إغاثية عاجلة


البقاع - متابعة


طالب أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في البقاع، خالد عثمان، المجلس النرويجي للاجئين بتقديم مساعات إغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والنازحين الفلسطينيين من سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، بمدير منطقة الجنوب في المجلس، عماد كوثراني، حيث جرى عرض واقع المخيمات والتجمعات الفلسطينية المتفاقم جراء الأزمة الحادة التي يمر بها لبنان.

وقال عثمان إن اللقاء تناول ثلاثة أمور رئيسية، هي انعدام فرص العمل للاجئين الفلسطينيين في البقاع باعتبارها منطقة نائية وخالية من المؤسسات والمعامل، والحاجة الماسة إلى مادة المازوت جراء البرد القارس وارتفاع سعره (200 ألف ليرة لبنانية للبرميل الواحد)، وأخيراً، توزيع حصص غذائية وملابس شتوية على اللاجئين.

كما تم التطرق عثمان للمساعدة في ملف ترميم المنازل المتصدعة في مخيم الجليل والتجمعات في البقاع.

وأوضح عثمان، أن كوثراني أبلغه أن المجلس لا يعمل بالمواد التموينية، لكنه سيرفع الرسالة المقدمة إلى المركز الرئيس في بيروت، وسيتابع هذا الملف.

وكشف لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنه رفع مذكرة تطالب بإيجاد حلول عاجلة لإغاثة اللاجئين، إلى "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا"، والصليب الأحمر الدولي.

وتضمنت المذكرة شرحاً وافياً لأوضاع اللاجئين المتفاقمة جراء ارتفاع نسب البطالة والفقر وغلاء الأسعار، إلى جانب أزمة المصارف والتحويلات الخارجية.

وناشد عثمان منظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس السلطة، محمود عباس، بالمساهمة في إيجاد حلول لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن منطقة البقاع اللبناني تحتوي على مخيم واحد، هو مخيم الجليل (ويفل)، إضافة إلى تجمعات فلسطينية عديدة في تعلبايا وبر الياس وسعدنايل والقرعون وراشيا.

المصدر: بوابة اللاجئين الفلسطينيين
google-playkhamsatmostaqltradent