recent
أخبار الساخنة

حمود: الوضع في لبنان انعكس سلبًا على اللاجئين ومعدلات الفقر طالت جميع العائلات

الصفحة الرئيسية


صيدا، لاجئ نت

اعتبر مدير منظمة "ثابت" لحق العودة، سامي حمود، أن حراك الشعب اللبناني والأزمة السياسية الحالية التي يشهدها لبنان انعكست سلباً على واقع اللاجئ الفلسطيني في لبنان الذين أصلاً يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة.

وأشار إلى غياب دور وكالة الأونروا على مستوى ملف العمالة الفلسطينية في لبنان أو لجهة تقديم المساعدات الإغاثية لجميع العائلات الفلسطينية بعد تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين.

وعزا ذلك التدهور بسبب استمرار الأزمة اللبنانية وغياب فرص العمل وزيادة مستوى البطالة وارتفاع الأسعار على المواد الغذائية والحاجات الأساسية وتدهور العملة اللبنانية.

وأوضح: "إذ أن معدلات الفقر قد طالت جميع العائلات، دون وجود أي مصادر دعم لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

وطالب حمود وكالة الأونروا كونها المسؤول المباشر عن إغاثة وتشغيل اللاجئين بإطلاق برنامج طوارئ لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، واعتبار الوضع الاقتص1ادي والاجتماعي لهم كارثي في ظل انسداد أفق لحل الأزمة.



جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقدته عدة مؤسسات وجمعيات أهلية فلسطينية أمس الثلاثاء، في قاعة بلدية صيدا، لمناقشة الواقع والتحديات التي تواجه قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تواجه اللاجئين وإطلاق نداء عاجل لدعم المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وطالب المجتمعون، وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتحمّل مسؤولياتها.

وأجمعت المؤسسات على أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعيشون أوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة، ازاء استمرار الأزمة اللبنانية الحالية.
google-playkhamsatmostaqltradent