recent
أخبار الساخنة

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إنشاء المستشفى الامريكي على الاراضي الفلسطينية في قطاع غزة يشكل خرقاً للاجماع الفلسطيني على مواجهة الإدارة الامريكية ومقاطعته رداً على ما يسمى بـ "صفقة القرن"



المصدر / د.وسيم وني
 
عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعها ظهر هذا اليوم الاحد 15/12/2019في مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابية الفلسطينية الكائن في مدينة صيدا،لمناقشة ومتابعة اخر المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني العام،وقد توقف المجتمعون أمام الازمة الكبيرة التي يتعرض لها لبنان وارتداداتها التي بدأت تظهر على الأوضاع المعيشية لأهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية،وقد صدر عن الاجتماع التالي:
1. توجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان التحية لشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد المقاوم في داخل الوطن المحتل وخارجه في كافة مواقع الشتات واللجوء وخاصة هنا في لبنان،كما توجه قيادة المنظمة التحية إلى القيادة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما وجد.
2. توجه قيادة المنظمة التحية للاسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الصهيونية،وتدعوا القيادة الفلسطينية إلى القيام بأوسع حملة للتضامن معهم ومع قضيتهم على مستوى العالم،للضغط على العدو الصهيوني من اجل إطلاق سراحهم،باعتبار مواصلة بقائهم خلف القضبان أمر مخالف لكل القوانين والشرائع والمبادئ الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
3. تدعم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان قرار القيادة الفلسطينية وتوجهاتها لإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة بالتزامن،وترى قيادة المنظمة في الانتخابات مخرجاً صحيحاً لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني وفق مبدأ الشراكة.
4. تعتبر قيادة فصائل المنظمة موافقة حركة حماس على إنشاء المستشفى الامريكي على الاراضي الفلسطينية في قطاع غزة خرقاً للاجماع الفلسطيني على مواجهة الإدارة الامريكية ومقاطعتها،رداً على ما يسمى بـ "صفقة القرن" التي اعدتها هذه الادراة المتصهينة لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.




5. تؤكد قيادة المنظمة في لبنان على اهمية العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز الوحدة الوطنية بين جميع المكونات السياسية الفلسطينية بما يخدم المصالح العليا لأهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية. 
6. تجدد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية دعمها للأمن والاستقرار والسلم الاهلي في لبنان،وتتمنى للشعب اللبناني الشقيق وقواه السياسية تجاوز هذه الازمة الكبيرة بما يحفظ وحدة وقوة لبنان ومؤسساته.
7. تؤكد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بانها وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية في لبنان تسعى بكل ما بوسعها وعلى كافة المستويات،وخاصة تجاه وكالة الاونروا لتخفيف الاعباء المعيشية عن أبناء شعبنا في لبنان والتي القت بثقلها على كاهلهم الازمة الاقتصادية المتفاقمة التي يعاني منها لبنان، والتي وصلت ارتداداتها على المخيمات إلى حد إحداث كارثة إنسانية بكل ما للكلمة من معنى،وقد طلبت قيادة المنظمة من المدير العام للأونروا بالاسراع لتأمين موازنة الطوارئ لمواجهة هذه الازمة.
8. وجهت قيادة المنظمة تحية إلى الرفاق والرفيقات قيادة وكوادر واعضاء ومناصري الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذين يحتفلون بالذكرى الـ 52 لانطلاقتها،كما وتوجه قيادة المنظمة التحية إلى الاخوة والاخوات قيادة وكوادر واعضاء ومناصري حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في ذكرى انطلاقة الثورة التي تصادف في 1/1/2020.


منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان
15/12/2019


google-playkhamsatmostaqltradent