recent
أخبار الساخنة

الاعلامي بلال قشمر رسالة حياة وصحافة شعب وهوية بقلم الاعلامي محمد درويش *

الصفحة الرئيسية


المسؤول الاعلامي لاتحاد بلديات قضاء صور الاعلامي البارز بلال قشمر قام خلال السنوات الماضية وحاليا" بجهد كبير على المستوى الاعلامي من أجل الاضاءة على نشاطات الاتحاد وعلاقاته الممتازة مع المجتمع الاهلي والمؤسسات والمراجع وتأثيره في الحياة العامة .

فقد استند قشمرفي مسيرته الاعلاميةعلى اخلاصه وتفانيه في خدمة المصلحة العامة ومتابعتة لهموم المواطنين على كل الصعد وخاصة المطالب الشعبية الملحة .

ان اختيار قشمر لهذه المهمة ماكان ليأتي لولا اطلاع المسؤولين على شهادات حية لحياة قشمر في ميدان العمل الاعلامي المجرد من أي غاية شخصية أو منافع ذاتية ..

لقد نذر قشمر حياته في سبيل الناس والجنوب بكل تجلياته وهمومه وآلامه فكان الصحافي الناجح في مهنته وفي تعاطيه مع الناس من كل الشرائح والاطياف والمذاهب والاتجاهات .

الى ذلك كانت فلسطين وشعبها الحاضر الاكبر في قصة قشمر مع الاعلام وهو المتابع اليقظ في المخيمات الفلسطينية بمتابعة همومهما ومشكلاتها مع وكالة الاونروا وفي المناسبات الوطنية ..

حافلة هي حياة بلال قشمر في المجال الاعلامي الوطني في حروب عصفت بلبنان وفي اجتياحات واعتداءات ولقاءات ومؤتمرات في لبنان والخارج

لقد كان من الوجوه الاعلامية البارزة في تلفزيون أليسارالأول في صور و تلفزيون الا ن بي ان وفي صحف ومجلات ومواقع اعلامية ، الا انه آثر الصمت وعدم الكلام عن تجربته : واكتفيت أنا بمحاولة تلخيص تجربة اعلامي ناجح هو بلال قشمر لقربه من الحدث وتفاعله مع حياة الناس

 وهنا تكمن رسالة الصحافي الناجح

 ..وبعد : لقد آن الأوان أ ن تقال هذه الكلمة المحقة في حق رجل مكافح مجاهد بالقلم والصورة والادارة ، أقل ما يقال فيه: أنه عاش الصحافة كرسالة وما زالت كاميرته و ومازال قلمه وادارته للخبر والعمل في المكتب الاعلامي لاتحاد بلديات صور في موضع كريم وعزيز ومستقل وحر يستحق لهذا كله ، كل احترام وتقدير واعجاب .

محمد درويش ( اعلامي وشاعر –جنوب لبنان )
google-playkhamsatmostaqltradent